الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يعتدي على المصلين في الأقصى ومئات المستوطنين يقتحمون ساحاته (فيديو)

2022-05-29 08:17:03 AM
الاحتلال يعتدي على المصلين في الأقصى ومئات المستوطنين يقتحمون ساحاته (فيديو)
قوات الاحتلال تغلق أبواب المصلى القبلي

الحدث الفلسطيني

 اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين بدأوا اقتحاماتهم الصباحية للمسجد الأقصى المبارك بحماية من عناصر شرطة الاحتلال، التي أغلقت مصلى الرحمة، وحاصرت المصلين في المسجد القبلي.

وأضافت أن المصلين والمعتكفين المحاصرين واجهوا الاقتحامات بالتكبيرات والهتافات للأقصى.

وفي السياق ذاته، اعتقلت شرطة الاحتلال، 10  شبان، لم تعرف هويتهم بعد، من محيط المسجد الأقصى.

كما واعتدت قوات الاحتلال على المرابطين والمرابطات.

وأفادت مراسلة صحيفة الحدث، أن المستوطنين بحماية من شرطة الاحتلال، اعتدوا على الطواقم الصحفية خلال تغطيتها الأحداث إلى جانب الاعتداء على المرابطين في باب العامود.

واعتدت قوات الاحتـلال على الشبان أمام باب القطانين في محيط المسجد الأقصى، وفرضت إجراءات مشددة على دخول المصلين للأقصى، ومنعت الشبان والفتية من الدخول لساحاته لتأدية صلاة الفجر، حيث سمحت فقط للمسنين ولمن تزيد أعمارهم عن 40 عاما بالدخول والصلاة في رحابه.

وأدى مجموعة من المستوطنين طقوسًا تلمودية عند باب الحديد، واعتدوا على عائلة مقدسية في حي الشهابي، برش غاز الفلفل في وجوههم، ما أدى الى إصابة أربعة من أفراد العائلة بحروق.

وكان مئات المواطنين قد لبّوا دعوات الاعتكاف في الأقصى، وشدّوا الرحال إليه، فأدوا صلاة الفجر ورابطوا في باحاته ومصلياته، فيما منعت شرطة الاحتلال دخول العشرات إلى الأقصى فجراً، ما اضطر مجموعة كبيرة منهم لأداء صلاة الفجر في الخارج، عند أبواب الأسباط وحطة والغوانمة.