الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

BDS تدعو إلى مقاطعة مؤتمر تطبيعي في القدس المحتلة

2022-05-31 10:00:21 AM
BDS تدعو إلى مقاطعة مؤتمر تطبيعي في القدس المحتلة
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل، الفلسطينيين، إلى مقاطعة ومناهضة المؤتمر التطبيعي الذي يعقده "التحالف من أجل السلام في الشرق الأوسط" في القدس المحتلة. 

وقالت اللجنة في بيان لها، إن المؤسسة المنظمة كانت قد أعلنت عن نيتها عقد المؤتمر يوم الثلاثاء 31/05/2022 ولم تعلن عن مكانه بعد. 

وأضافت: يتلقى هذا التحالف المشبوه جزءاً من التمويل الذي أقرّه الكونغرس الأمريكي لصالح مشاريع التطبيع ودعم ما يسمى بـ"التعايش" و"السلام الاقتصادي" الذي يقوّض حقوق شعبنا الفلسطيني بموجب القانون الدولي.

وأوضحت، أن التحالف يضم عدداً من المؤسسات الفلسطينية المصمّمة خصيصاً لأغراض التطبيع والإيقاع بالشباب الفلسطيني في فخّه، مثل "جذور" التي تنشط في منطقة بيت لحم، ويديرها كلُ من خالد أبو عوّاد والحاخام "شاؤول جيلدمان" من مجمع مستعمرات "غوش عتصيون" و"تغيير" و"Holy Land Trust"، إضافة لمؤسسات إسرائيلية قائمة أيضاً على المشاريع والمبادرات التطبيعية، مثل "مقاتلون من أجل السلام" و"مركز بيرس للسلام" و "صوتنا واحد" و"مقدسة".

وبحسب اللجنة، فإن هذا المؤتمر في القدس بمشاركة فلسطينية كمحاولة يائسة من إسرائيل للتغطية على جرائمها ولاستغلال أوراق التوت الفلسطينية للتغطية على نظامها الاستعماري.