الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سائقو شاحنات نقل البضائع على معبر الكرامة يبدأون خطوات تصعيدية بدءا من يوم غد

(فيديو)

2022-06-19 12:29:21 PM
سائقو شاحنات نقل البضائع على معبر الكرامة يبدأون خطوات تصعيدية بدءا من يوم غد
معبر الكرامة

 خاص الحدث

أكد المتحدث باسم سائقي شاحنات النقل الفلسطينية على جسر الكرامة، سلطان الحداد، أنهم بصدد تنفيذ إضراب عام يوم غد الإثنين، بسبب مماطلة الجهات الرسمية في حل أزمة تأخير عبور الشاحنات. 

وأضاف الحداد في مقابلة خاصة مع "صحيفة الحدث"، أن أزمة تأخير دخول الشاحنات مستمرة منذ حوالي شهر، ولا أفق للحل، في ظل عدم استجابة إدارة المعابر للطلبات المتكررة بحل الأزمة. 

وقال الحداد إن تأخير البضاعة يعني زيادة التكاليف على شركات النقل، التي في النهاية تضطر لرفع تكاليف النقل، وهذا ينعكس بدوره على أسعار البضاعة المنقولة، وهو ما يؤثر مباشرة على المواطن العادي. 

وبحسب مذكرة حصلت عليها "صحيفة الحدث" قدمها أصحاب شركات النقل في الضفة الغربية لجهات الاختصاص؛ تقلص عدد الشاحنات التي تدخل من الجانب الأردني إلى الفلسطيني من (200 - 250 يوميا) إلى (80 - 120 يوميا). 

وكشفت المذكرة أن هذا التأخير في مرور الشاحنات، أدى إلى إرجاع البضاعة إلى الأردن وإبقائها عدة أيام هناك، مما تسبب بضرر لشركات النقل، التي تضطر بالنهاية إلى دفع رواتب السائقين والالتزامات لمحطات الوقود والكراجات.

وتظهر مقاطع فيديو حصلت عليها "صحيفة الحدث" عددا كبيرا من الشاحنات المحملة بالبضائع والمتوقفة على الجانب الأردني من الحدود. "وهذا يؤثر حتى على البضاعة نفسها"، أوضح الحداد لـ صحيفة الحدث. 

وحاولت "صحيفة الحدث" الحصول على توضيح من إدارة المعابر، ولكن دون رد.