الخميس  11 آب 2022
LOGO

أفضل ألعاب الواقع الافتراضي لعام 2022

2022-06-29 01:34:54 PM
أفضل ألعاب الواقع الافتراضي لعام 2022
تعبيرية

الحدث تكنوبوك 

ألعاب الواقع الافتراضي هي ألعاب الفيديو الإلكترونية التي يتم لعبها عن طريق الهاتف المحمول أو الحاسوب بشرط توفر إنترنت قوي ونظارات الواقع الافتراضي من خلال برامج وتطبيقات حديثة ومتطورة توفر لمستخدمها بيئة افتراضية مصطنعة باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد 3D شبيهة ببيئة العالم الواقعي.

أصبحت ألعاب الواقع الإفتراضي جزءا من حياتنا لأنها تجذب الكثير من المستخدمين الصغار والكبار كوسيلة للترفيه ووصل البعض لحد الإدمان في استخدامها، كما قام بعض المستخدمون الذين يحترفون بلعب نوع معين منها بالحصول على أرباح عالية من خلال اللعب بها أو عرضهم للبث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي وحصولهم على ملايين المشاهدات.

ما هي أفضل ألعاب الواقع الافتراضي لعام 2022؟

لعبة REZ Infinite (ريز إنفينيت)

تم تصميم هذه اللعبة بالبداية على جهاز ألعاب قديم ثم تطورت اللعبة وأصبحت تُلعب على أجهزة الإكس بوكس والبلايستيشن 2 والبلايستيشن VR وهي لعبة تقوم على مبدأ التصويب على عدة أعداء مكونين من رسوم وأشكال هندسية متنوعة ثم إطلاق النار عليهم بواسطة ليزر وقتلهم على مدى عدة مراحل، وتتميز هذه اللعبة بهدوء المقاطع الموسيقية في البداية ثم تتصاعد الموسيقى لتصبح أكثر حماس وبشكل أسرع مع التقدم بالمراحل.

لعبة In Death Unchained (في الموت)

يتم لعب هذه اللعبة بخوذة العالم الافتراضي ويجب على اللاعب أن يحترف اللعب فيها وأن ينقذ نفسه من الموت لأنه في حال مات داخل اللعبة سوف يخسر كل النقاط والأسلحة التي كانت بحوزته.

لعبة Tetris Effect Connected

صُممت هذه اللعبة بطريقة جديدة تختلف عن غيرها من ألعاب Tetris من خلال تركيب المكعبات في أماكنها التي تناسبها، وتتميز أيضا بالموسيقى الحماسية أثناء اللعب، كما يوجد من هذه اللعبة نسخة عادية لا تحتاج لنظارات ثلاثية الأبعاد 3D.

لعبة Super Hot VR

تتميز اللعبة بسرعة إيقاعها بحيث تشعر بالحماس والإثارة عند القضاء على الأعداء، وتعد هذه اللعبة ذات شهرة واسعة في عالم الواقع الافتراضي، كما يوجد منها نسخ عادية غير افتراضية، وقد لاقت نجاحا واسعا على كل النسخ التي ظهرت منها.

لعبة Star Wars (حرب النجوم)

تقدم لعبة حرب النجوم لمستخدميها مراحل طويلة ومشوقة ليستطيع اللاعب أن يستمتع أثناء اللعب، حيث تحاكي هذه اللعبة الحياة الواقعية بشكلٍ كبير للغاية بسبب دقة التفاصيل المصممة بها، بحيث يشعر اللاعب عند لعبه حرب النجوم بأنه كابتن الطائرة وهو يقودها، وعند تطور مراحلها يستطيع اللاعب أن يقود كافة طائرات اللعبة حتى يصل للمرحلة الممتعة التي يمكن أن يلعب بها جماعيا مع غيره من اللاعبين.

يمكن اللعب بهذه اللعبة من دون استخدام خوذة الواقع الافتراضي، لكنها ستكون أقل متعةً من لعبها باستخدام الخوذة.

لعبة Half Life Alyx

هي لعبة فيديو فردية صممت في سنة 2020، لا يوجد من هذه اللعبة نسخ عادية لذلك لا يمكن اللعب بها دون نظارات العالم الافتراضي (VR) ويقوم مبدأ اللعب على القتال بواسطة الأسلحة بحيث لا يُرى سوى يد اللاعب وهو يحمل أحد أنواع الأسلحة.

لعبة Resident Evil 4 VR

تعتمد على اللعب بخوذة العالم الافتراضي، حيث تقوم هذه اللعبة على قتال الزومبي بواسطة الأسلحة الموجودة ضمن الخيارات المتاحة في صندوق سلاح اللاعب أو الأسلحة التي يجدها في المكان الذي يقتحمه داخل اللعبة وكأنه يعيش مغامرة فيلم آكشن.

لعبة Sandbox

تسمح هذه اللعبة لمستخدميها ببناء عالم افتراضي وتصميم الأشكال التي يرغبون بها على شكل مكعبات ثلاثية الأبعاد وتحريكها كما يريدون، ويمكنهم بيع هذه الأشكال على سوق Open Sea Nft الافتراضي بواسطة العملة الرئيسية في اللعبة Sand واستملاك أراضي افتراضية ومبادلتها للمهتمين بهذه اللعبة.

لعبة Illuvium

ترافق إصدار هذه اللعبة بضجة كبيرة في عالم الواقع الافتراضي، ويقوم مبدأ اللعبة بأن يبحث اللاعب عن الزومبي التي تُدعى illuvials ويصطادها بواسطة سلاسل حديدية لتصبح ملكه، ثم تعمل هذه الزومبي التي التقطها على قتال الزومبي الأخرى واللاعبين الموجودين ضمن المرحلة ومع التقدم في اللعبة تزداد قوة هذه المخلوقات لتجد ما يشابهها وتندمج معه وتتطور لزومبي جديد وأقوى.

لعبة Axie Infinity

ظهرت هذه اللعبة منذ أربعة سنوات في سنة 2018 وفكرتها مأخوذة من أفلام الكرتون الشهير (بوكيمون Pokemon)، حيث تقوم اللعبة على مبدأ تجميع البوكيمونات وتسمى Axies وعلى اللاعبين تربية هذه البوكيمونات حتى تتطور وتكتسب صفات وقوى متميزة وجديدة ويمكنهم استبدالها بين بعضهم البعض، كما يمكنهم الحصول على هدايا وجوائز ضمن اللعبة عن طريق بحث هذه البوكيمونات عن الكنوز أو مهاجمة البوكيمونات الأخرى وعند الفوز عليهم وهزيمتهم يستطيعون استكمال مراحل اللعبة.

لعبة Decentraland

ظهرت هذه اللعبة منذ عامين في سنة 2020 وقد تم ابتكارها من قبل لاعبين أرجنتينيين، حيث يكمن مبدأ اللعبة على امتلاك أراضي ومنازل وحدائق وعقارات أخرى وتأجيرها، ويمكنك أيضا شراء كل شيء له علاقة بالملابس وبناء مجسمات أخرى، كما يستطيع اللاعب أن ينظم مهرجانات للغناء والموسيقى وأن يفتح مركز لبيع تذاكر هذه الحفلات كمصدر للدخل الإضافي ويزيد من أرباحه في اللعبة.

لعبة My neighbor Alice

تتشابه هذه اللعبة مع لعبة المزرعة السعيدة التي نعرفها جميعا بنسختها العادية، حيث تقوم هذه اللعبة على مبدأ شراء الجزر والأراضي والبساتين الافتراضية وزراعتها بمحاصيل وأشجار موجودة ضمن الخيارات المتاحة باللعبة ويستطيع اللاعب أن يربي النحل والحيوانات ضمن المزرعة أيضا.

لعبة Krystopia

هي لعبة تقوم على مبدأ معرفة الألغاز وحل المتاهات من قبل بطلة اللعبة وكلبها الفضائي الذين يستكشفان الفضاء وهما في طريقهما إلى كوكب Krystopia، كما يقومان بمواجهة سكان هذا الكوكب الغريب أثناء هروبهما منهم.

لعبة Alien World

تم إصدار هذه اللعبة منذ عامين في سنة 2020، ويقوم مبدأ اللعبة على شراء أرض وامتلاكها أو استئجار أرض من أحد اللاعبين ضمن اللعبة، بحيث يقوم اللاعب بالحفر والتنقيب باستخدام المجرفة وبعض الأدوات المتاحة ضمن الخيارات في هذه الأرض التي امتلكها أو استأجرها للبحث عن Trillium، حيث تعتبر الـTrillium هي العملة التي يتداولها اللاعبون داخل المغامرة، كما يمكن مضاعفة الربح من خلال قتال اللاعبين الآخرين الموجودين ضمن اللعبة والقيام بعمليات التنقيب عنهم في أراضيهم.

لعبة Farmers World

صدرت اللعبة منذ سنة تقريباً في 2021، حيث يقوم مبدأ اللعبة بالبحث عن الذهب واصطياد اللاعب للأسماك وتربية بعض الحيوانات لينشئ اللاعب مزرعة خاصة به، وعليه حمايتها من الأعداء والوحوش واللاعبين الآخرين من التدمير أو السرقة، كما يمكن للاعب بعد حصاد المحصول الذي زرعه أن يبيعه أو يبادله مع لاعبين آخرين.

لعبة Prospectors

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الاستراتيجية غير الفردية بل تُلعب بشكل فريق مكون من عدة لاعبين، وتقوم اللعبة على مبدأ البحث عن الكنز والكنز في هذه اللعبة هو الذهب.

لعبة Beat Saber

تعد هذه اللعبة من أبسط الألعاب وأشهرها في عالم ألعاب الواقع الافتراضي، ويستطيع اللعب بها معظم رواد الألعاب الافتراضية الصغار والكبار لبساطة وسهولة لعبها، ويقوم مبدأ اللعب على تحطيم كافة المكعبات التي تظهر للاعب كحواجز تعترضه أو تمريرها دون لمسها كي لا يخسر، ويترافق مع اللعب صوت الموسيقى التي تزداد سرعتها مع سرعة اللعب لزيادة الحماس.