الثلاثاء  09 آب 2022
LOGO

نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ تعلن البدء بخطوات تصعيدية "غير مسبوقة"

2022-07-05 11:48:07 AM
نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ تعلن البدء بخطوات تصعيدية
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أعلنت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ، اليوم الثلاثاء، عن البدء بخطوات تصعيدية غير مسبوقة.

وقالت النقابة في بيان لها، إن خطواتها سيكون لها أثر مفاجئ على الجميع. داعية أبناء شعبنا إلى الوقوف معها في خطواتها يوم الأربعاء بمقر الجمعية برام الله.

وأضافت النقابة، أنه "قد آن الأوان للوقف وتجريم المجرم ولجمه عن سلوكه العدواني الذي يمارسه ويستخدمه لإخضاع الحق وقتل الحقيقة واستنزاف الأنفس".

وفي وقت سابق في مارس 2022، قالت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ، إن إدارة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، تتنكر لحقوقهم وتقلص في خدماتها وتمارس سياسة الاستعباد والاستبداد على موظفيها في جهاز الإسعاف وتمعن في إجراءاتها التعسفية بحقهم.

وجاء في قرارات النقابة الأخيرة، أن الهيئة الإدارية لنقابة خدمات الإسعاف والطوارئ في فلسطين تعتبر في حالة انعقاد دائم، مع دعوة كافة الأعضاء للالتزام بكافة القرارات الصادرة عن النقابة.

وأضافت في بيان لها: كان لزاما علينا التحرك من أجل وقف هذه الإجراءات التعسفية والتي من شأنها تدمير وهدم الجهاز الحيوي في فلسطين الذي لبى نداء أبنائه.

وأكدت النقابة، أن الإجراءات التي قامت وتقوم بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بحق جهاز الإسعاف والعاملين فيه، "يحتم علينا الوقوف وقفة جادة لمنع هذه الممارسات التي سلبت فيها الجمعية حقوق العاملين وهي حقوق ثابتة ومنصوص عليها في القانون، وقامت بتقليص الخدمة للمواطنين، وبناء على ذلك قررنا البدء بخطوات لاسترداد حقوقنا ومنع التغول عليها".