الخميس  11 آب 2022
LOGO

30 معتقلا من بلدة سلواد وتهديدات بتجديد الاقتحام

2022-07-06 09:39:11 AM
30 معتقلا من بلدة سلواد وتهديدات بتجديد الاقتحام
جيش الاحتلال يقتحم سلواد

متابعة الحدث

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 30 مواطنا من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، عقب اقتحام البلدة منذ فجر اليوم الأربعاء.

وقال الصحفي زكريا حماد من بلدة سلواد لـ"صحيفة الحدث" إن الاقتحام بدأ منذ صلاة الفجر وحتى الساعة الثامنة والنصف صباحا، وأسفر عن 30 حالة اعتقال.

وأوضح حماد أن الاعتقالات تنوعت بين كبار في السن وشبان بينهم أعمار صغيرة وأسرى محررون، وتم الإفراج عن البعض منهم، فيما لا تزال المعلومات غير متوفرة حول آخرين.

وأشار حماد، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة وغطت كل منطقة في سلواد، وتمركزت في الوسط والجبال، وكانت أعداد الجنود المشاة أكبر من المتواجدين في آليات عسكرية.

وبحسب حماد، فإن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في البلدة، وعاثت فيها خرابا، وألصقت على أبوابها صورا لنشطاء لتهديد أصحابها، مشيرا إلى أن طائرات مسيرة رمت منشورات تهديدية من السماء فوق البلدة.

وأفاد حماد، بأن رسائل تهديد وصلت هواتف أهالي البلدة من ضابط مخابرات المنطقة، تهدد كل من يشارك في أعمال وصفوها بالتخريبة بأنه سيكون قيد الاعتقال، وتهدد بتجديد الاقتحام.

وأشار إلى أن الاقتحام اليوم جاء على خلفية الاشتباكات الأخيرة التي وقعت في سلواد في الأيام الماضية وفقا لمنشروات الاحتلال.

يذكر أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة سلواد الجمعة الماضية.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة في حينها، عقب إطلاق مقاومين النار على نقطة عسكرية غربي البلدة، ودارت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في حارات البلدة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة على عشرات الشبان الذين تصدوا لقوات الاحتلال بالحجارة.