السبت  03 كانون الأول 2022
LOGO

تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".. انطلاق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب الشهر المقبل

2022-08-17 10:08:55 AM
تحت شعار
أرشيفية

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

تنطلق فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته 21،  يوم الخميس الموافق 1/9/2022 وتستمر حتى 10/9/2022، تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".

وتتضمن الفعاليات برنامجا ثقافيا زاخرا بالندوات وحفلات إشهار الكتب وفعاليات خاصة بالأطفال.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين جبر أبو فارس في لقاء إعلامي، إن المعرض يقام بالشراكة بين الاتحاد ووزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وسينطلق بداية أيلول القادم ويستمر حتى العاشر من الشهر ذاته.

وأضاف: تشارك في هذه الدورة أكثر من 400 دار نشر أردنية وعربية ودولية، من 22 دولة من مختلف المجالات العلمية والفكرية والأدبية.

وتابع: "حاولنا في هذه الدورة أن تكون دور النشر المشاركة في هذا المعرض متنوعة حتى نلبي احتياجات القارئ ليكون متوفرا في أروقة المعرض كل ما يبحث عنه".

وجدد أبو فارس تأكيده أن المعرض في دورته 2022 سيبقى محافظا على شعار "القدس عاصمة فلسطين"، وذلك بعد أن ارتأى اتحاد الناشرين الأردنيين منذ العام 2016، أن يكون هذا هو الشعار الدائم للمعرض، للإشارة إلى العلاقة الوثيقة ما بين الأردن وفلسطين.

يذكر أن دولة الكويت ستكون ضيف الشرف للمعرض لهذا العام تأكيدا للرسالة الثقافية التي يحملها في الانفتاح على العرب كمحطة مهمة للقاء أطراف صناعة النشر في العالم العربي من خلال إتاحة المجال لدور النشر العربية للمشاركة في المعرض، ومشاركة أدباء عرب في البرنامج الثقافي، وبرنامج ضيف الشرف، وحفلات التوقيع، وفقا لأبو فارس.