السبت  03 كانون الأول 2022
LOGO

طلب أمريكي جديد من الاحتلال بخصوص استشهاد الصحفية أبو عاقلة

2022-08-18 12:53:29 PM
طلب أمريكي جديد من الاحتلال بخصوص استشهاد الصحفية أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

ترجمة الحدث

ذكرت مصادر "إسرائيلية" مطلعة لموقع والا العبري أن الإدارة الأمريكية طالبت الاحتلال بفحص التعليمات الخاصة بفتح النار خلال عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وذلك في أعقاب استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين. 

واعتبر الموقع العبري أن هذه خطوة أمريكية غير عادية للغاية تأتي على خلفية الضغوط التي تمارس في الولايات المتحدة على إدارة بايدن لاتخاذ خطوات إضافية لضمان محاسبة الأطراف المتورطة في استشهاد أبو عاقلة.

وأشار الموقع إلى أنه بعد لقاء أفراد عائلة أبو عاقلة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في نهاية يوليو، طلب الأخير من وزير جيش الاحتلال بيني غانتس نشر التقرير النهائي لتحقيقات جيش الاحتلال حول ما جرى في أقرب وقت ممكن.

وأخبر بلينكن غانتس أنه يعتقد أن حقيقة استشهاد أبو عاقلة تدل على أن الجنود إما لم يتبعوا التعليمات بفتح النار أو أن التعليمات بفتح النار ليست مناسبة للوضع على الأرض ويجب إعادة فحصها، بحسب مصادر أمريكية مطلعة على فحوى المحادثة.

من جانبه، رد غانتس لـ بلينكن بأن هناك تطورات تجري أحيانا في الميدان خلال العملية العسكرية وبالتالي القضية ليست أسود أو أبيض". 

وقال مسؤولون "إسرائيليون كبار" إن النتائج النهائية لتحقيق جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن استشهاد أبو عاقلة ستنشر في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين.

وقالت مصادر أمريكية إن إدارة بايدن تخطط لمواصلة طرح مطلبها على الاحتلال المتعلق بإعادة فحص تعليمات جيش الاحتلال الإسرائيلي بفتح النار في الضفة الغربية.