الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مستشفيات الأردن الخاصة تستعد لعلاج مصابي غزة مجانا

2014-07-16 01:02:41 PM
مستشفيات الأردن الخاصة تستعد لعلاج مصابي غزة مجانا
صورة ارشيفية

الحدث- وكالات
 
أبدى رئيس جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن، الطبيب زهير أبو فارس، استعداد المستشفيات لاستقبال جرحى العدوان الإسرائيلي من قطاع غزة، وتقديم العلاج لهم مجانا.
 
وفي تصريح عبر اتصال هاتفي لوكالة الأناضول، قال أبو فارس: "لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي وسط صمت عربي مطبق على العدوان الغاشم على الحبيبة غزة".
 
وأضاف: "دفعنا دورنا القومي والإسلامي تجاه الشقيقة فلسطين إلى المبادرة"، لافتا إلى عقد اجتماع طارئ أمس من أجل بلورة الفكرة بصورتها النهائية، سيما بعد تهافت عدد كبير من الأطباء الاردنيين في القطاع الخاص لتقديم الطبابة مجاناً.
 
وأوضح أن مستشفيات الأردن (الخاصة)، وعددها 45 مستشفى ستقدم العلاج الطبي لمصابي قطاع غزة مجانا.
 
وأشار إلى اتصالات تجريها الجمعية مع الجهات ذات الصلة في بلاده؛ من أجل تسهيل وصول الجرحى إلى المستشفيات الأردنية لتلقي العلاج المناسب (في موعد لم يحدده).
 
في سياق ذي صلة، نظم المئات من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين والحركات الشعبية والعشائرية في العاصمة الأردنية عمان، مساء أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية قرب السفارة الإسرائيلية للتضامن مع أهالي قطاع غزة، والإشادة بمواقف المقاومة الفلسطينية، حسب مراسل الأناضول.
 
وردد المشاركون خلال الوقفة التي أقيمت وسط تواجد أمني كثيف أمام مسجد "الكالوتي"، قرب السفارة الإسرائيلية هتافات أدانت الموقف الدولي وموقف جامعة الدول العربية تجاه قطاع غزة، واتهمتهم بـ"الوقوف إلى جانب سلطات الاحتلال في عدوانه".
 
وأفاد مراسل الأناضول، أن المحتجين رفعوا هتافات، ولافتات تهاجم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على خلفية إغلاق معبر رفح مع قطاع غزة، كما سخروا من مواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
 
وفي كلمة له، هاجم نقيب المحامين الأردنيين الأسبق، صالح العرموطي جامعة الدول العربية، التي قال إنها "وجدت لخدمة العدو الصهيوني لا للوقوف بوجهه"، على حد تعبيره.
 
واعتبر "العرموطي" أن الطائرات بدون طيار، والصواريخ التي باتت تملكها المقاومة (حركة حماس)، وتجري تعديلات عليها ما هي إلا بداية طريق تحرير فلسطين، وأشار إلى أن مواقف المقاومة بتواضع إمكانياتها أفضل من مواقف الجيوش العربية كافة في ظل صمتها.
 
من جهته، اعتبر النائب الأسبق والناشط السياسي، علي الضلاعين، أن وقوف المقاومة الفلسطينية بوجه العدوان الإسرائيلي يحمي الدول العربية قبل فلسطين، وأعرب عن فخره بالشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لبلادهم.
 

ومنذ بدء عملية "الجرف الصامد" في غزة، أعلنت حركتا الجهاد الإسلامي وحماس مسؤوليتهما عن إطلاق مئات الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية، فضلاً عن تسيير حماس لطائرات بدون طيار فوق مدن إسرائيلية،  رداً على ما يتعرض له القطاع من هجمات إسرائيلية أسفرت منذ اليوم الأول وحتى الساعة 07:15 تغ من اليوم الأربعاء عن مقتل 205 أشخاص، وإصابة أكثر من 1500 آخرين، وهدم مئات المنازل، وتشريد آلاف السكان، بحسب مصادر فلسطينية.