الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إصابة مواطن بجروح "خطيرة" في إطلاق نار من قبل الاحتلال شمالي الضفة

2015-04-27 08:45:47 PM
 إصابة مواطن بجروح
صورة ارشيفية

 

الحدث- جنين 

أعلنت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن إصابة شاب بجروح "خطيرة" جراء إطلاق النار عليه من قبل جيش الاحتلال شمالي الضفة الغربية.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال، مساء اليوم، نقلا عن مصادر لم تسمها، "أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة جراء إطلاق النار عليه بعد مشاركته في إلقاء الحجارة على الجيش في جنين شمالي الضفة الغربية".
من جانبهم، قال شهود عيان : "اندلعت، مساء اليوم، مواجهات متفرقة في مدينة القدس خاصة في منطقة الطور والعيسوية".
وأضاف الشهود أن "الشرطة الإسرائيلية أطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية".
وتشهد الأراضي منذ أيام مواجهات عنيفة وأحداث أمنية أدت إلى استشهاد مواطنين اثنين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية  والقدس.
من جانبه قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن "المحكمة الإسرائيلية في القدس (تمثل أولى درجات التقاضي في إسرائيل) قدمت، اليوم، لائحة اتهام بحق  الشاب المقدسي خالد قطينة تتضمن اتهامه بتنفيذ عملية دهس لإسرائيليين في مدينة القدس قبل عشرة أيام".
وأضافت الإذاعة أن "قطينة من سكان بلدة عناتا من القدس تنسب إليه تهمة تنفيذ عملية الدهس في مفرق التلة الفرنسية بشمال العاصمة (القدس) قبل 10 أيام مما أدى إلى مقتل الشاب شالوم شِرقي، وجرح الشابة شيرا كلاين".
وكانت القناة الثانية الإسرائيلية قد أشارت الأسبوع الماضي، إلى أن قطية أحد النشطاء المقربين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
فيما لم تعلن حركة حماس عن تبنيها للعملية، أو انتماء منفذ عملية الدهس في مدينة الخليل لها.
ونفت عائلة قطينة  أن تكون الحادثة في القدس "عملية مدبرة"، وقال أحد أبناء العائلة إن "الحادثة ما هي إلا حادث سير طبيعي، لكن ما أرادته إسرائيل استثمار الحادث للهجوم على المواطنيين في القدس". 
المصدر: الأناضول