الإثنين  28 تشرين الثاني 2022
LOGO

انطلاق الدورة التاسعة من مهرجان أيام فلسطين السينائمية الدولي مطلع تشرين الثاني المقبل

2022-10-04 11:42:04 AM
انطلاق الدورة التاسعة من مهرجان أيام فلسطين السينائمية الدولي مطلع تشرين الثاني المقبل

الحدث الثقافي- أخبار وفعاليات

تنظم مؤسسة لاب فلسطين الدورة التاسعة لمهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي للعام 2022 في الفترة ما بين 1 و7 تشرين الثاني المقبل.

وقالت المؤسسة إن المهرجان سيعقد في خمس مدن فلسطينية وهي القدس، رام الله، غزة، بيت لحم، وحيفا.

وأضافت: سيعرض خلال المهرجان لأول مرة مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية والعربةي والعالمية الطويلة والقصيرة، إلى جانب أفلام خاصة بالأطفال والعائلة.

وعن ملصق المهرجان قالت المؤسسة إنه يهدف إلى تسليط الضوء على الذاكرة الجمعية الفلسطينية وتأكيد دور الأفلام في ترسيخها، كما يلفت الملصق النظر إلى أشرطة الأفلام الهشة التي تحمل ذاكرتنا الجمعية، المهددة والقابلة للإشتعال، وهي رغم هشاشتها دائماً ما تحمل القصص التي لا يمكن صيانتها إلا بالعودة الدائمة لها، و حفظ ذكرى ما نقلت لنا من روايات.

والملصق مستوحى من أعمال الفنان السوري الراحل برهان كركوتلي، الذي ساهمت تصاميمه في تشكيل اللغة البصرية للثورة الفلسطينية وعملت على حشد تضامن القوى التحررية المناهضة للإستعمار حول العالم، وفقا للمؤسسة.

وكانت المديرة التنفيذية لمؤسسة "فيلم لاب فلسطين" علا سلامة قد أوضحت أن المهرجان يأتي انطلاقا من الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة، التي تهدف إلى تعزيز الثقافة السينمائية في فلسطين من خلال توفير مساحة مثالية لإنتاج وعرض الأفلام، وتبادل الخبرات والتعلم والمشاركة والإلهام، وصولًا إلى صناعة سينمائية منتجة وحيويّة في فلسطين قائمة على صناع أفلام مهنيين ومبدعين، وخلق بنية تحتيّة تدعم وجود صناعة سينما محلّية ذات استمراريّة عالية.

يشار إلى أن مهرجان "أيام فلسطين السينمائية" الدولي، تنظمه مؤسسة "فيلم لاب فلسطين" منذ العام 2014.