الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سلطات الاحتلال تعرض 50 مليار دولار لـ«حماس» مقابل نزع سلاحها

2014-07-17 01:48:42 AM
سلطات الاحتلال تعرض 50 مليار دولار لـ«حماس» مقابل نزع سلاحها
صورة ارشيفية


الحدث- وكالات
 
تناولت شبكة "CNN" الإخبارية الأمريكية، أنباء عن طلب تقدمت به سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وتداولته وسائل الإعلام العبرية، للولايات المتحدة الأمريكية، بتقديم عرض لحركة "حماس" ينص على إعطاء الحركة 50 مليار دولار وفك الحصار عن غزة، مقابل نزع سلاحها، على غرار نموذج نزع السلاح الكيميائي السوري.
 
ونشرت أيضًا صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عزم سلطات الاحتلال طرح اقتراح في مجلس الأمن الدولي، يقضي بتقديم 50 مليار دولار لحركة "حماس" في "غزة"، مقابل نزع سلاح جناحها العسكري.
 
وأشارت مصادر إعلامية عبرية، وغربية، أن سلطات الاحتلال تسعى للحصول على ضمانات دولية، كتلك التي تم الاتفاق عليها في ملف نزع الأسلحة الكيميائية السورية.
 
ولفتت الـ"CNN" أخيرًا إلى أن طلب سلطات الاحتلال الحصور على رعاية أمريكية لأي اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين، يعمل على "تأجيل المحاولات الفلسطينية والقطرية والتركية والمصرية، لوقف التصعيد بين الطرفين (الاحتلال وحماس)".
 
ويبدو أن الطلب الإسرائيلي بالحصول على رعاية أمريكية لأي اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين يعمل على تأجيل المحاولات الفلسطينية، والقطرية، والمصرية، والتركية لوقف التصعيد بين إسرائيل وحماس.