الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"القسام" تتبنى عملية صوفا وتعلن عودة المنفذين بسلام

2014-07-17 11:44:17 AM
صورة ارشيفية

 

الحدث-غزة

 أعلنت كتائب "القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، مسؤوليتها عن عملية تسلل مجموعة من المقاومين، عبر نفق يمتد الى منطقة موقع "صوفا" شرق خانيونس فجر اليوم، وأكدت القسام عودة جميع المقاومين إلى قواعدهم بسلام.

وقالت الكتائب في بيان لها، إن "مجموعة خاصة تابعة لها قامت بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا جنوب قطاع غزة في تمام الساعة الرابعة صباحا وخلال انسحابها بعد استكمال مهتمها تعرضت لنيران طيران العدو، وقد عاد كافة المقاومين إلى قواعدهم بسلام."
ونقل عن شهود عيان سماعهم أصوات اشتباكات مسلحة عنيفة، داخل الكيبوتسات الإسرائيلية جنوبي القطاع لعدة ساعات، وسط تحليق مكثف لمروحيات الاحتلال، كما سمع إطلاق نار كثيف إضافة إلى أصوات انفجارات ضخمة.
وتضاربت أنباء الإعلام الإسرائيلي حول عدد المقاومين الذين شاركوا بالعملية، حيث ذكرت مصادر إن عددهم اثنان في حين قالت مصادر أخرى أنهم خمسة، ومصادر أخرى قالت إن عددهم يتراوح ما بين 13-20.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه طلب من سكان المستوطنة البقاء في منازلهم، وتم استدعاء وحدات خاصة، ولم يتضح  كم من الوقت استغرقت العملية.
وأدعى جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، إحباط عملية تسلل عبر نفق نفذها مجموعة من المقاومين الفلسطينيين، وأعلن أنه قتل 8 من أصل 13 نفذوا العملية .
وذكر مراسل إحدى وسائل الإعلام العبرية إن الحديث يدور عن خلية مدربة، وقال شاهد عيان من مستوطنة صوفا أن الخلية توغلت ووصلت بساتين المستوطنة.