الثلاثاء  07 شباط 2023
LOGO

وزارة الاتصالات تناقش الخطة الوطنية للترددات والارسال

2022-12-06 03:37:53 PM
وزارة الاتصالات تناقش الخطة الوطنية للترددات والارسال
جانب من الورشة

الحدث الاقتصادي

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء 6 كانون الاول في مقر الوزارة، ورشة عملٍ لمناقشة الخطة الوطنية العامة للترددات والارسال، وذلك بحضور معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. اسحق سدر و ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الأمنية والشركات المزودة لخدمات الاتصالات.
وفي كلمته الافتتاحية شدد معالي الوزير على أهمية الدور المنوط بها باعتبارها الجسم المسؤول عن إتاحة بيئة تنظيمية فعالة لهذا القطاع تسهم في توفير خدمات متطورة و مواكبة للتطور التكنولوجي من جهة، و التشجع على الاستثمار والتنافس بما يلبي احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من جهة أخرى. مضيفا أنه "نأمل ان تؤدي الجهود المبذولة في هذا السياق الى إنتاج وثيقة محدثة حية للجدول الوطني للترددات بما يتلاءم مع تطلعات مؤسساتنا الوطنية ويتوافق وتوصيات ومعايير الإتحاد الدولي للإتصالات، وتطوير بوابة الكترونية تفاعلية لهذا الغرض.
من جهته قدم الخبير الدولي المنتدب من قبل وحدة مشاريع البنك الدولي في الوزارة السيد سردان ميهافتش عرضا يتضمن توصيات ومعايير الإتحاد الدولي للإتصالات، وتفاصيل مسودة الخطة التنفيذية، كما ناقش الحضور الملاحظات و الأسئلة حول الصعوبات والعقبات التي يواجهها هذا القطاع بسبب الاحتلال الاسرائيلي و ممارساته التي تهدف إلى السيطرة حتى على الطيف الترددي الفلسطيني .
يشار أن تحديث خطة الترددات الوطنية يأتي ضمن مخرجات مشروع تطوير الخدمات الرقمية في الضفة الغربية و غزة الذي تنفذه الوزارة بتمويل من البنك الدولي