الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عدد ضحايا زلزال نيبال يتجاوز 7 آلاف قتيلٍ

2015-05-03 01:21:39 PM
عدد ضحايا زلزال نيبال يتجاوز 7 آلاف قتيلٍ
صورة ارشيفية

 

 

الحدث- وكالات

 

تجاوز عدد ضحايا الزلزال، الذي ضرب نيبال الأسبوع الماضي، السبعة آلاف قتيل حتى الآن.

وأفاد مسؤول في الشرطة النيبالية، يُدعى بابو كانجي غيري، أن عدد الضحايا ارتفع إلى 7040، مشيرًا إلى تجاوز عدد الجرحى 14 ألفًا.

وقال مسؤول وزارة الصحة النيبالية، سانتا شريستا، إنه لم يسجل حتى الآن انتشار الأمراض المعدية في المناطق المتضررة من الزلزال، إلا أن حالات إسهال بدأت تظهر في بعض المناطق، مشيرًا إلى إرسال طواقم طبية إلى هذه المناطق لمعالجة الحالات.

من جهة أخرى، أعلن بيرندرا شريستا، مدير مطار تريبهوان، المطار الدولي الوحيد في نيبال، في تصريح له اليوم الأحد، منع طائرات الشحن والطائرات العسكرية الكبيرة من الهبوط في المطار، موضحًا أن مدرج المطار مخصص للطائرات المتوسطة والصغيرة، وأن أضرارًا لحقت به بسبب هبوط الطائرات الكبيرة التي كانت تحمل المواد الإغاثية لمتضرري الزلزال.

وتعرضت نيبال لزلزال مدمر في 25 نيسان/أبريل الماضي، بلغت شدته 7.8 درجة على مقياس ريختر، على نحو لم تشهده البلاد منذ أكثر من 80 عامًا، ما أسفر عن مقتل وجرح الآلاف من الأشخاص، كما تسبب بدمار هائل، وقلّص كميات المواد الغذائية المتاحة مخلّفاً نحو 3.5 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات غذائية فورية.

ويعتبر الزلزال ثاني أشد هزة أرضية تضرب البلاد بعد زلزال عام 1934، والذي بلغت شدته 8.1 درجة، مخلفًا وراءه أكثر من 10 آلاف قتيل.