الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طيار إسرائيلي يهدد باغتيال نتنياهو

2023-02-05 07:20:56 AM
طيار إسرائيلي يهدد باغتيال نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال- نتنياهو

الحدث الإسرائيلي

 هدد طيار في جيش الاحتلال الإسرائيلي باغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو، حال استمر في تنفيذ خطة لإصلاح القضاء تصفها المعارضة بـ "الانقلاب".

وكان العقيد احتياط، الذي شارك في قصف المفاعل النووي العراقي عام 1981، وهو أحد قادة الاحتجاج ضد نتنياهو قد كتب منشوراً على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه: "إذا حصل رئيس الوزراء على سلطات دكتاتورية، فهو ووزراؤه يجب قتلهم".

وردا على ذلك، قال حزب الليكود الذي يقوده نتياهو في بيان نشره على حسابه على تويتر: "التحريض ضد رئيس الوزراء نتنياهو يكسر ذروة الجنون. صدمتنا دعوة زئيف راز لاغتيال رئيس الوزراء نتنياهو والوزراء. يجب أن يتحرك الشاباك والشرطة على الفور لاعتقاله والمحرضين الآخرين ضد رئيس الوزراء نتنياهو".

وفي وقت لاحق، أصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانا رسميا أعلنت فيه أنها قررت، بعد "زيادة كبيرة في تصريحات التحريض الخطيرة"، أن أي منشور "من هذا النوع" على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام سيتم التحقيق فيه.

وكان شارك، مساء أمس السبت، عشرات الآلاف، في تظاهرات حاشدة بعدة مناطق في إسرائيل، ضد حكومة نتنياهو.

وتوسعت رقعة الاحتجاجات ضد حكومة نتنياهو، لتشمل عشرات البلدات من الشمال وحتى أقصى الجنوب من بينها تل أبيب وحيفا والقدس وبئر السبع وريشون لتسيون وهرتسليا.

وتتواصل الاحتجاجات، للأسبوع الخامس على التوالي، ضد الحكومة الإسرائيلية وخطة وزير القضاء ياريف ليفين، الرامية إلى إضعاف جهاز القضاء وتقويض المحكمة العليا.