الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: الوحدات المشاركة في العملية البرية خضعت لتدريبات مكثفة

2014-07-18 02:41:01 AM
متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: الوحدات المشاركة في العملية البرية خضعت لتدريبات مكثفة
صورة ارشيفية
 
 
الحدث- القدس- عبد الرؤوف أرناؤوط
 

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الوحدات المشاركة في العملية البرية ضد قطاع غزة "خضعت لتدريبات مكثفة قبل البدء فيها".

وأفاد موتي الموغ، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العبري، في تصريح نقله الموقع الالكتروني للجيش الإسرائيلي أن "قوات برية ضخمة تعمل الآن في قطاع غزة، وأن الوحدات المشاركة فيها خضعت لتدريبات مكثفة مؤخرا قبيل البدء بالعملية".

ويكتفي المتحدثون العسكريون الإسرائيليون بالحديث عن مشاركة "أعداد كبيرة" من الجنود الإسرائيليين في العملية البرية التي أطلقتها الحكومة الإسرائيلية، مساء الخميس ضد غزة، دون إعطاء عدد محدد لهذه القوات .

 وفي ذات السياق، امتنع افيخاي ادرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عن إعطاء عدد محدد للقوات المشاركة في العملية ردا على سؤال لوكالة الأناضول.

 لكنه أشار في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إلى أنه "انتقلنا إلى مرحلة جديدة من مراحل عملية الجرف الصامد، حيث اجتازت الحدود مع القطاع قوات من المشاة والمدرعات والهندسة والمدفعية والاستخبارات مدعومة من قبل سلاح الجو والبحرية وأجهزة أمنية أخرى".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في الأسبوعين الماضيين أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) استدعى 56 ألف جندي احتياط دون أن يكون من الواضح حتى الآن عدد الجنود الاحتياط الذين التحقوا فعلا بالجيش الإسرائيلي.

 

 وصادقت الحكومة الأمنية الإسرائيلية (الكابينت)، الخميس، على طلب الجيش الإسرائيلي المصادقة على استدعاء 18 ألف جندي احتياطي إضافي في ضوء توسيع العملية العسكرية في غزة، وفقا لما قال أدرعي في تغريدة على (تويتر)

  وأعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء الخميس، من أجل ضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية. 

(المصدر: الأناضول)