الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصر تؤكد دعمها الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

2023-02-23 05:46:43 PM
مصر تؤكد دعمها الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
تعبيرية

الحدث العربي والدولي

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير أسامة عبد الخالق، دعم بلاده الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ورفضها لتقويض حل الدولتين.

 جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وأضاف السفير عبد الخالق أن اجتماع اللجنة يكتسب أهمية خاصة على ضوء التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية وتصاعد التوتر في الأرض الفلسطينية المحتلة، التي تشهد مزيدا من الاحتقان خلال الفترة الماضية نتيجة الممارسات الإسرائيلية خاصة فيما يتعلق بالاستيطان، وما تستهدفه من تغيير الأوضاع على الأرض بما يقوض حل الدولتين وأسس أية تسوية سياسية مستقبلا، معربا عن تعازي مصر بشهداء العدوان الإسرائيلي على نابلس.

وثمن جهود لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف لدعم القضية الفلسطينية عبر أنشطتها المختلفة، مطالبا باستمرار القضية الفلسطينية على قمة أجندة المجتمع الدولي حتى ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلال دولته على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن مصر ستظل على عهدها في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة التي طالما بذلت من أجلها كل غال ونفيس، و"أن مصر على ثقة من أنه سيأتي يوم لكي نحتفل فيه بنيل الشعب الفلسطيني حريته التي طال انتظارها".