الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مفوض سابق لشرطة الاحتلال: أقيلوا بن غبير فورا فهو يدمرنا

2023-03-14 08:46:35 AM
مفوض سابق لشرطة الاحتلال: أقيلوا بن غبير فورا فهو يدمرنا
إيتمار بن غبير

ترجمة الحدث

هاجم المفوض السابق لشرطة الاحتلال، شلومو أهرونشكي، صباح اليوم الثلاثاء، وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غبير ودعا إلى إقالته.

وقال في مقابلة على راديو 103 FM: نحن بحاجة إلى نزع هذا الوزير الوهمي وإزالته من منصبه. في كل مكان سيأتي لنا بالانتفاضة الثالثة وبالقتلى والجرحى. إذا استمر الوزير الذي أخجل من تسميته وزيرا في منصبه، فإننا نسير إلى هاوية لا سبيل إلى التراجع عنها.

وتابع المفوض السابق قائلا: "هناك فوضى هنا، والشرطة جزء من العملية برمتها. عندما تريد تدمير الديمقراطية، فإن أول شيء يحدث هو جعل الشرطة جزءا من لعبة السياسة". 

وأردف أن "هذا الشخص الوهمي الذي لم يدير أي شيء في حياته ولم يعرف ما هي الشرطة أو الأمن، يريد الآن أن يصبح مفوضا.. الشرطة لديها قائد واحد فقط هو شبتاي".

ورد بن غبير على المفوض السابق وقال: "أهرونشكي، الذي حدثت خلال فترة ولايته ذروة موجة العمليات في الانتفاضة الثانية، وزملاؤه الضباط الفاشلين الذين اتحدوا بعد تدمير الشرطة، يطالبون الآن إقالتي". 

يوم أمس أمر المفوض العام لشرطة الاحتلال كوبي شبتاي ضباط الشرطة بعدم التحدث مباشرة إلى بن غبير، بعد أن طلب منهم الأخير التعامل معه مباشرة في عدد من القضايا بما في ذلك التعامل مع الاحتجاجات على التعديلات القانونية

وأوضح شبتاي في اجتماع كبار أركان القيادة في الشرطة أنه الوحيد الذي يمكن أن يكون على اتصال مباشر مع بن غبير، حتى لو كان الأخير يريد أن يراسلهم.