الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محافظ بنك إسرائيل يحذر علنا من التعديلات القانونية

2023-03-15 11:48:37 AM
محافظ بنك إسرائيل يحذر علنا من التعديلات القانونية
بنك إسرائيل

ترجمة الحدث

حذر محافظ بنك إسرائيل، أمير يارون، في مقابلة أذيعت الليلة الأربعاء على شبكة CNN من الترويج المستمر للتعديلات القانونية في إسرائيل. 

وفي محادثة مع المعلق الاقتصادي ريتشارد كويست، قال يارون إن "التغييرات في نظام العدالة يمكن أن تضعف استقلالية النظام. العملية نفسها متسرعة والتعديلات لا تحظى بقبول واسع من الجمهور".

وبشأن تهديدات المستثمرين والشركات بسحب الأموال من إسرائيل؛ بسبب التعديلات القانونية، قال يارون: "سمعنا من العديد من مديري شركات التكنولوجيا الفائقة أنهم يعتزمون إخراج الأموال. ولهذا السبب نحتاج إلى المضي بحذر واهتمام. إن الاستمرار في التعديلات له عواقبه. ومن المهم أن نواصل تقوية النظام القضائي واستقراره".

وحول التصريحات ضد رفع سعر الفائدة واحتمال المساس باستقلالية بنك إسرائيل، أوضح يارون: "إن استقلال بنك إسرائيل حيوي وحاسم للاقتصاد. وأي تحرك يمس باستقلالية بنك إسرائيل، سوف يؤدي إلى عواقب اقتصادية خطيرة. أتمنى أن يفهم كل من يحتاج إلى فهم هذا".

وهاجم توفيا سموتريتش، شقيق وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، يارون، وقال "إنه مرتبك تمامًا، يتصرف في تناقض تام مع جوهر موقفه وقد يضر بالاقتصاد الإسرائيلي".