الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الموازنات وأهميتها كأداة للتخطيط والتحفيز

2023-03-26 11:25:11 AM
الموازنات وأهميتها كأداة للتخطيط والتحفيز

الحدث الفلسطيني

عقدت منصة حوارات رتاج اليوم لقاء بعنوان "الموازنات وأهميتها كأداة للتخطيط والتحفيز" بحضور مجموعة من المهنيين من مؤسسات أهلية وشركات خاصة وعامة من بيت لحم والقدس ورام الله.  

واستضافت المنصة الضيف المتحدث، فريد روجرز، الذي يزور البلاد قادما من الولايات المتحدة الأمريكية وهو خبير مالي ومسؤول مالي سابق في عدة جامعات ومؤسسات أهلية أمريكية كبيرة.   

وافتتحت الفعالية السيدة نسرين مصلح، المدير العام لشركة رِتاج للحلول الإدارية والتي تدير سلسلة حوارات رتاج، من خلال الترحيب بالضيف المتحدث والحضور، وقد نوّهت عند افتتاح اللقاء بأن العدد الكبير من التسجيل لحضور هذا اللقاء هو دليل بحد ذاته على أهمية موضوع الموازنات في بيئة العمل الفلسطينية.  

شَغِل فريد روجرز منصب المدير المالي في ثلاث مؤسسات مختلفة على مدار خمسة وثلاثين عامًا ويُشهد له بأسلوبه القيادي والمؤثر في العمل كمُعلم ومُرشد للآخرين. قاد عمليات التخطيط الرئيسة للجامعة، وإعادة تنظيم الموازنات الرئيسة، والاستثمارات الرأسمالية وتحديد الأهداف. واعتُمد من نظراءه كمسؤول أعمال مُتميز في الرابطة الوطنية لمسؤولي الأعمال بالكليات والجامعات في عام 2013.

على مدى ثمانية وعشرين عاماً، عمل روجرز كأمين للجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت على عدة فترات، حيث ترأس لجان التدقيق والاستثمار والتخطيط المالي، وشغل أيضاً منصب أمين ونائب رئيس مجلس الإدارة. وهو حالياً عضو مجلس إدارة مؤسسة "أنيرا" وعضو مؤسس في "ليو"، وهي منظمة تدعم طلاب الجامعات والكليات الفلسطينية.

قدم الضيف عرضًا غنيًا بالمعلومات مما حفّز الحضور للخوض في نقاش مركز عن بنود الموازنات في القطاعات المختلفة وأيضا التحديات التي تواجهها المؤسسات في ظل خصوصية الواقع الفلسطيني.

وأجمع الحضور على أهمية اللقاء وأشاروا إلى أهمية استئناف تناول هذا الموضوع ضمن لقاءات منصة حوارات رتاج المستقبلية.

منصة حوارات رتاج هي إحدى منصتيّ تفاعل توفرها شركة رتاج للحلول الإدارية، لتركز من خلالها على مواضيع الأعمال والتنمية ذات الصلة بالسياق الفلسطيني والدولي.