السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أوباما يعبر عن قلقه لمقتل مدنيين بغزة ويؤكد "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

2014-07-18 09:51:45 PM
أوباما يعبر عن قلقه لمقتل مدنيين بغزة ويؤكد
صورة ارشيفية
 
الحدث- وكالات
 
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الجمعة، انه تحدث هاتفيا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن الوضع في قطاع غزة، وأكد له مجددا  "تأييد الولايات المتحدة لحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها".
 
أوباما أضاف في مؤتمر صحفي بواشنطن، "قلت له (نتنياهو) بوضوح أن اصدقائنا وحلفائنا قلقون بشدة من مخاطر الاستمرار في التصعيد وخسارة المزيد من أرواح الأبرياء" في غزة، لكنه قال "نحن ندعم الجهود العسكرية للإسرائيليين لضمان عدم اطلاق صواريخ على أراضيهم".
 
وأعرب أوباما عن أمله في أن "تستمر إسرائيل في نهج يقلل من الخسائر في صفوف المدنيين"، ولفت إلى أن وزير الخارجية جون كيري، يعمل على دعم المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار.
 
ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، تسببت بمقتل 275 مواطنا، وإصابة أكثر من 2050، حتى الساعة 18:30 تغ، بحسب مصادر طبية فلسطينية.
 
وطرحت مصر، الإثنين الماضي، مبادرة لوقف إطلاق النار في غزة تنص على وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل وفصائل فلسطينية، وفتح المعابر الحدودية وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض.