الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكنيست يناقش اليوم مشاريع قانونية تستهدف الفلسطينيين

2023-04-30 11:19:32 AM
الكنيست يناقش اليوم مشاريع قانونية تستهدف الفلسطينيين
الكنيست الإسرائيلي

الحدث الإسرائيلي

من المقرر، أنّ تقدم عضو الكنيست الصهيوني "شارن هسكل"، اليوم الأحد، عدة مشاريع قانونية، لمناقشتها في اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية التي ستجتمع ظهر اليوم.

وبينت صحيفة "معاريف" العبرية، أنّ "هسكل ستقدم مقترحان أحدهما ينص على أن أي شخص خدم 75% من خدمته العسكرية كجندي، سيكون قادرًا على حمل سلاح للدفاع عن النفس في ظل الهجمات الفلسطينية مؤخرًا" على حد وصفها.

وأشارت إلى أنّ "المشروع الثاني الذي ستقدمه هو إضافة عوائل القتلى "الإسرائييلين" في العمليات كطرف في الإجراءات "القانونية" المتخذة ضد منفذي تلك العمليات".

وبحسب الصحيفة، فإنّ "هسكل ستحاول تقليص المعايير الموجودة حاليًا لحمل السلاح للدفاع عن النفس"، موضحةً أنّ "عضو الكنيست أشارت إلى نجاح العديد من الجنود السابقين في تحييد العديد من الفلسطينيين وإحباط هجمات، ما يمكنهم من إحباط سريع لهجمات محتملة"، على حد قولها.

وبينت الصحيفة، أنّ "هسكل تهدف من المشروع الثاني، أنّ يسمح لعوائل القتلى "الإسرائيليين" ليكونوا طرفًا في المحكمة ضد منفذي العمليات، والتعبير عن مطالبهم خلال جلسات الاستماع قبل النطق بالحكم".

ويُشار إلى أنّ الكنيست الصهيوني يعود اليوم إلى نشاطاته بالكامل، على أن تفتتح غدًا الجلسة العامة الأولى في الدورة الصيفية.