الأربعاء  17 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكرملين: أوكرانيا حاولت اغتيال بوتين

2023-05-03 04:09:58 PM
الكرملين: أوكرانيا حاولت اغتيال بوتين
فلاديمير بوتين

الحدث العربي والدولي

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، بأن الجيش والاستخبارات الروسيتين عطلا الليلة الماضية طائرتين مسيرتين حاولتا الهجوم على قصر الكرملين وسط موسكو، واتهمت موسكو كييف بالتخطيط لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف الكرملين أن الرئيس الروسي لم يصب بأي أذى جراء الهجوم الأوكراني، واصفا الهجوم بالعمل الإرهابي، وقال إنه يحتفظ بحق الرد عليه في المكان والزمان المناسبين.

وذكرت الرئاسة الروسية في بيان أن بوتين لم يكن في مبنى الكرملين أثناء الهجوم بالمسيرتين، إذ كان يمارس مهامه في مقر إقامته في منطقة نوفو أوغاريوفو بضواحي موسكو.

وقال الكرملين إنه لا تعديل على خطط إجراء العرض العسكري في الساحة الحمراء في موسكو يوم 9 أيار/مايو الحالي، عقب الهجوم على مبنى الرئاسة الروسية.

يأتي ذلك، فيما أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، إحباط خطة للمخابرات العسكرية الأوكرانية لتنفيذ هجمات على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014، بينما قالت السلطات الأوكرانية في خيرسون جنوبي البلاد إنها فرضت حظرا للتجول في المنطقة بدءا من مساء بعد غد الجمعة ويستمر 58 ساعة.

ونقلت وكالة تاس للأنباء الروسية عن جهاز الأمن الفدرالي أنه اعتقل 7 عملاء للمخابرات العسكرية الأوكرانية داخل أراضي شبه جزيرة القرم جنوبي أوكرانيا، كانوا يخططون لتنفيذ "هجمات إرهابية واغتيال قادة في القرم، ومنهم حاكم القرم سيرغي أكسبونوف".

ومن بين المعتقلين مواطنون من روسيا وأوكرانيا وبلغاريا، وقد صادرت السلطات الروسية لدى المعتقلين متفجرات وأسلحة نارية وصواعق كهربائية وأجهزة تعقب وأخرى للتحكم عن بعد.