السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المحرّر المصاب بالسرطان إياد الجرجاوي يعلن إضرابه عن الطعام يوم الثلاثاء المقبل

بعد تجاهل مطلبه باستكمال علاجه..

2023-06-10 03:42:56 PM
المحرّر المصاب بالسرطان إياد الجرجاوي يعلن إضرابه عن الطعام يوم الثلاثاء المقبل
الأسير المحرر إياد الجرجاوي

الحدث للأسرى

أعلن الأسير المحرر إياد الجرجاوي المريض بالسرطان، اليوم السبت، عن البدء بخطوة الإضراب عن الطعام وفقط تناول المي والملح وبدون مدعمات يوم الثلاثاء المقبل، الذي يصادف ذكرى اعتقاله في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك أمام مقر لجنة الصليب الأحمر الدولية بمدينة غزة.

وقال الجرجاوي، عبر صفحته على الفيسبوك، إنّه "على مدار سنة و١٠ شهور من السعي للسفر حتى استكمل العلاج في مركز الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية إلا أنّها جميعها باءت بالفشل.

وأضاف الجرجاوي، أنّه "حاولت إيصال صوتي إلى أصحاب القرار للمساعدة في حل مشكلة السفر، حيث أنني ممنوع من السفر من معبر رفح دون أي أسباب، وخلال الأيام السابقة أطلقت مناشدة عبر صفحتي على الفيسبوك ولم تلقى تحرك جاد".

وبين أنّ هذا الإضراب ليس الهدف وغير موجه لأي جهة أو أي شخص، وإنما الخيار الاخير لإيصال صوت أسير محرر فلسطيني عانى من الإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال، وبحاجة لاستكمال علاجه في مركز الحسين للسرطان.

وفي وقتٍ سابقٍ، أجرت بوابة الهدف مقابلةٍ معه، حيث أعلن نيته الشروع بالإضراب عن الطعام، وذلك بعد معاناةٍ طويلةٍ مع محاولة السفر لاستكمال رحلة العلاج بالخارج.

وقال الجرجاوي، في حديث لـ "بوابة الهدف": "تحررت من سجون الاحتلال عام 2020 ومصاب بالسرطان، وبعد معاناة طويلة تمكنت من السفر للأردن لتلقي العلاج اللازم لمرض السرطان، ومكثت هناك أربعة أشهر".

وأضاف الجرجاوي: "قررت بعد مشاورة المشفى المغادرة وبعد فترة استكمال علاجي حتى أعود إلى قطاع غزة لرؤية أهلي وعائلتي، فكوني أسيرًا محرّرًا لم أرَ عائلتي منذ تحرري، خصوصًا كان في موعد تحرري يتزامن مع أزمة "كورونا".

وأشار الجرجاوي، إلى أنّ "أكثر من مرة حاولت السفر على مصر من خلال التنسيق، ودفعت في المرة الأولى 200 دولار وتم إرجاعي من قبل السلطات المصرية دون إبداء أي أسباب، وكذلك كررت المحاولة مرة أخرى ودفعت تنسيق بـ 500 دولار ونفس الفعل حدث معي، وعدت إلى غزة حتى هذه اللحظة".