الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مخرج فيلم التايتنك: حادثة الغرق هي تكرار لمأساة

2023-06-23 01:52:22 PM
مخرج فيلم التايتنك: حادثة الغرق هي تكرار لمأساة
جيمس كاميرون

الحدث لايت

قال مخرج فيلم التايتانيك جيمس كاميرون الذي قام بقرابة 33عملية غوص لموقع سفينة تيتانيك في أعماق المحيط أنه توقع وفاة ركاب الغواصة تيتان فور علمه من أول يوم بنبأ فقدان الاتصال بها وتعطل جهاز بث موقعها بذات الوقت، ولفت بالقول إنه هناك مفارقة رهيبة في خسارة غواصة تيتان الصغيرة وطاقمها بطريقة مشابهة لغرق سفينة التيتانيك سنة 1912، وهي تجاهل التحذيرات، فقد تم تحذير شركة أوشن جيت OceanGate لكنها لم تأبه لذلك بل قامت بطرد موظف وجه تحذيرات للمخاطر في الغواصة!

وأضاف قائلا:” “شعرت في صميمي بما حدث. فما يعنيه فشل إلكترونيات الغواصة وتعطل نظام الاتصال، وتعطل جهاز الإرسال والاستقبال الخاص بها في ذات الوقت – هو أن الغواصة انتهت في الماء وقضي الأمر.” وكما اتضح أمس بإعلان خفر السواحل الامريكي عن وفاة ركاب الغواصة بانفجار داخلي.

وتأكدت مخاوف المخرج الكندي الشهير بعد إجراء بضعة اتصالات، وقال “اتصلت على الفور ببعض معارفي من الضالعين في مجتمع الغطس العميق. وفي غضون حوالي ساعة علمت بالحقائق التالية، وأولها أن ركاب الغواصة كانوا في مرحلة النزول إلى الأعماق من قرابة 3500 متر تحت الماء وهم متجهين إلى القاع أي لوصول عمق حطام التيتانيك وهو 3800 متر.