الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أملاك العقارية إضافة جديدة لمجموعة الشركات المدرجة في بورصة فلسطين

2023-06-25 02:21:59 PM
أملاك العقارية إضافة جديدة لمجموعة الشركات المدرجة في بورصة فلسطين
توقيع الإتفاقية

الحدث الإقتصادي

وقعت بورصة فلسطين وشركة أملاك العقارية اتفاقية لإدراج وبدء التداول على أسهم الشركة في البورصة، بحضور عضو مجلس إدارة الشركة تحسين براهمة والمدير العام لبورصة فلسطين نهاد كمال، في احتفالية نظمت في مقر الشركة العالمية المتحدة للتأمين في مدينة رام الله، بمشاركة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية وعدد من المساهمين وموظفي الشركة.

وبموجب هذه الاتفاقية، بدأ التداول على سهم الشركة تحت الرمز (AMLAK) في البورصة تحت قطاع الاستثمار ليصبح بذلك القطاع الأكبر من حيث عدد الشركات المُدرجة فيه حيث وصل عددها إلى 12 شركة.

وفي تعليقه على الإدراج، اعتبر كمال أن إدراج "أملاك" العقارية هو استكمال لجهود بورصة فلسطين في زيادة عدد الشركات المساهمة العامة المُدرجة فيها، وبالتالي زيادة حجم السوق كماً ونوعا.

وأضاف بأن هذا الإدراج هو الرابع خلال أقل من عام، وهو نتاج الجهود الحثيثة المبذولة من قبل البورصة في ضم كافة الشركات المؤهلة لتكون جزء من منظومة قطاع الأوراق المالية بالتعاون مع الأطراف المعنية كافة، وعلى رأسها هيئة سوق رأس المال.

وأشار كمال إلى أن بورصة فلسطين تسعى أيضاً إلى التواصل مع شركات أخرى مختلفة التركيب كالشركات المساهمة الخصوصية والشركات العائلية، وتدفع باتجاه ترقيتها لضمها هي الأخرى، حيث أن التفكير ينصب حالياً في اتجاه خلق سوق جديد لتسهيل إدراجها وتنظيمها لضم أكبر عدد من الشركات على مختلف أشكالها القانونية تحت مظلة البورصة، مما يساهم في تعزيز قطاع الأوراق المالية وتقديم خيارات استثمارية جديدة للمستثمرين.

وأكد على أن إدراج الشركات في البورصة يضمن لها التمويل اللازم بالإضافة إلى سهولة تخارج المستثمرين، كما ويساهم في تعزيز السيولة وتسويق الأسهم، وصولاً إلى تحقيق القدر العالي من التقدير والتقييم من مختلف الأطراف نتيجة الشفافية والكفاءة وتعزيز أسس الحوكمة الرشيدة.

واعتبر تحسين الحمود أن إدراج شركة أملاك في بورصة فلسطين، يعكس التزام الإدارة العليا للشركة بتوفير بيئة آمنة وشفافة ونظامية ليتم فيها تداول أسهم الشركة، كما أن هذا الإدراج من شأنه وضع الشركة على الخريطة الاستثمارية لعدد أكبر من المستثمرين المتطلعين للاستثمار في الشركات الفلسطينية.