الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"القسـام" ينشر معلومات جديدة عن عملية أسر الجندي "هدار جولدن" عام 2014

2023-08-01 09:56:30 AM

الحدث الفلسطيني

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام معلومات جديدة عن أسر الضابط الإسرائيلي "هدار غولدين" شرقي رفح جنوبي قطاع غزة، في الذكرى التاسعة للعملية التي وقعت إبان معركة "العصف المأكول".

وتحدث أحد المشاركين والمشرفين على العملية، لوكالة "فلسطين الآن"، عن تفاصيل تُنشر للمرّة الأولى حول خبايا العملية والخطّة العسكرية ومجرياتها.

كما نشرت الوكالة صور لقلادةٍ انتزعها مقاتلو القسام من أحد جنود "جفعاتي" خلال العملية.

وقال مقاتل القسام في الفيديو إن: "الاحتلال يعرف جيدًا إلى من تعود هذه القلادة وكيف ومتى انتزعت من أحد جنوده".

وقالت الوكالة إنها "أجرت بحثًا موسعًا للوقوف على زوايا وأبعاد عملية أسر هدار غولدين، وتوصلت لمعلومات جديدة حول القوة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال التي توغلت شرق رفح والتي شاركت قبلها بأيام في مجزرة خزاعة شرق خانيونس".

وأوضحت أن الشهيد القسامي وليد مسعود "انقض على ضابط الاتصال في القوة المتقدمة وأجهز عليه، ما أدى إلى انقطاع الاتصال بين القوة وقيادتها الأمر الذي ساهم في إنجاز المهمة وإنجاحها".

وكانت وحدة الظل التابعة للقسام كشفت، خلال مهرجان انطلاقة حماس الـ35 في غزة (١٤ ديسمبر/ كانون أول ٢٠٢٢) عن بندقية الضابط الأسير لديها "هدار غولدين"، التي تحمل رقم (42852351).

وأكدت أن البندقية "كانت غنيمةً من غنائم هذا اليوم العظيم اغتنمها مجاهدو القسام أثناء عملية أسر الضابط هدار جولدن لتكون هذه إشارة على خيبة جيشهم وعلى ما يمتلكه مجاهدونا من رصيدٍ في هذا الملف المهم".

ووقعت عملية أسر الضابط غولدين في اليوم الأول من أغسطس/ آب 2014 شرقي مدينة رفح خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.