السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

2023-08-01 10:41:10 AM
اتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

الحدث العربي والدولي

أكد نائب مدينة صيدا جنوب لبنان أسامة سعد، التوصل مع الفصائل الفلسطينية في مخيم عين الحلوة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وذلك بعد يومين من اشتباكات أدت إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل.

وقال النائب سعد بعد انتهاء الاجتماع مع قادة الفصائل الفلسطينية في المخيم، إنه تم الاتفاق مع قيادات الفصائل على تشكيل لجنة للتحقيق بحادثة اغتيال القيادي في حركة فتح أبو أشرف العرموشي على أن تبدأ عملها غدا.

وأكد سعد أنه تم الاتفاق على تثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة وسحب كافة المسلحين.

وفي حين لفت إلى أن هناك إجراءات ستتخذها جبهة العمل الفلسطيني، طالب بتسليم المتورطين بعملية الاغتيال إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية.

وتجددت الاشتباكات أمس الاثنين، حيث وصل الرصاص الطائش إلى الأحياء المجاورة لمخيم عين الحلوة في مدينة صيدا، ما دفع الأهالي إلى النزوح من المنطقة.

وتعد الاشتباكات بين مجموعات متنافسة أمرا شائعا في مخيم عين الحلوة الذي يؤوي أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين رسميا، انضم إليهم في السنوات الأخيرة آلاف الفلسطينيين الفارين من النزاع في سوريا، وبالتالي فإنه من غير المعلوم عدد القاطنين فعليا داخل المخيم.

وأدت هذه الجولة من الاشتباكات التي انطلقت شرارتها ليل السبت، إلى مقتل 5 أشخاص وجرح 36 آخرين، إصابة أحدهم حرجة.

من الجدير ذكره أن الجيش اللبناني لا يدخل المخيمات الفلسطينية في لبنان البالغ عددا 12، تاركا مهمات الأمن للفلسطينيين أنفسهم داخلها.

ويعد مخيم عين الحلوة أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، ويعرف أن متطرفين وفارين من العدالة يحتمون فيه.

 

المصدر: RT