السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أحداث نابلس: اعتقال شاب عند حوارة وإصابات عند قبر يوسف

2023-08-16 07:28:54 AM
أحداث نابلس: اعتقال شاب عند حوارة وإصابات عند قبر يوسف
اقتحام المستوطنين لقبر يوسف (أرشيفية)

حدث الساعة

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء أمس الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الشرقية في نابلس.

وقالت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية عن طريق حاجز بيت فوريك العسكري، ترافقها جرافتان، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وذكرت مصادر محلية بأن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، مؤكدا أن جرافة الاحتلال أغلقت شارع عمان بالسواتر الترابية.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن قوات الاحتلال منعت وصول مركبة إسعاف الهلال الأحمر إلى حالة سقوط في إسكان الأطباء واعترضت تقدم المركبة.

وأفاد جبريل بأن طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع إصابة شاب بقنبلة غاز في الرأس، و30 حالة اختناق بالغاز، وحالة سقوط، وحالة إخلاء لطفل 8 سنوات من إسكان روجيب إلى مستشفى رفيديا بعد سقوطه من علو داخل منزله، بالإضافة إلى إخلاء منزل بعد استهدافه بقنابل الغاز السام.​

من جهة أخرى أصيب شاب، الليلة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب حاجز حوارة، ما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على طواقم الإسعاف ومنعتها من الوصول إلى الشاب المصاب، قبل أن تعتقله.