الجمعة  17 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس الحكومة الليبية يصدر قراراً بإقالة نجلاء المنقوش من منصب وزيرة الخارجية

2023-08-28 03:23:41 PM
رئيس الحكومة الليبية  يصدر قراراً بإقالة نجلاء المنقوش من منصب وزيرة الخارجية
نجلاء المنقوش

الحدث العربي والدولي

أعلن رئيس الحكومة الليبية "عبد الحميد الدبيبة"، رسمياً إقالة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش من منصب ويزر الخارجية، بعد وقفها عن العمل وإحالتها للتحقيق على خلفية لقاء أجرته مع وزير خارجية الاحتلال إيلي كوهين في إيطاليا الأسبوع الماضي.

 وأعلن جهاز الأمن الداخلي الليبي في طرابلس إدراج المنقوش في قائمة الممنوعين من السفر لحين امتثالها للتحقيقات، ونفى في بيان ما تم تداوله بشأن السماح لها بالسفر، موضحا أن الوزيرة نجلاء المنقوش لم تمر عبر القنوات الرسمية بمنفذ مطار معيتيقة.

في حين أضرم محتجون ليبيون النيران أمام مبنى رئاسة مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية في العاصمة طرابلس تنديدا بلقاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال، وردد المحتجون هتافات داعمة للقضية الفلسطينية، ورافضة لأي تواصل ليبي مع حكومة الاحتلال.

كما اقتحم متظاهرون في العاصمة طرابلس مقر وزارة الخارجية دون احتكاك مع الأجهزة الأمنية، وطالب المتظاهرون بإقالة وزيرة الخارجية ومحاسبتها.

وقد خرجت مظاهرة في مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس، وبث ناشطون ليبيون صوراً قالوا إنها لمظاهرة في المدينة، تنديدا بلقاء المنقوش مع الوزير الإسرائيلي في إيطاليا الأسبوع الماضي وللمطالبة بعدم التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكذلك خرجت مظاهرات في منطقة تاجوراء ومدينة زليتن شرق طرابلس ومدينة مصراتة شمال غربي ليبيا للتنديد باللقاء وللمطالبة بمحاسبة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش.