الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البلاغات الكاذبة.. هل هي عملية منظمة لإرباك الإسرائيليين وقوات الاحتلال؟

2023-09-19 09:45:09 AM
البلاغات الكاذبة.. هل هي عملية منظمة لإرباك الإسرائيليين وقوات الاحتلال؟
أرشيفية

ترجمة الحدث

تشتبه مصادر أمنية إسرائيلية في كون البلاغات الكاذبة عن وقوع عمليات داخل المدن المحتلة أو حرائق وانهيارات، هي عملية منظمة لإرباك الإسرائيليين والقوات العاملة في الميدان.

وأوضح موقع والا العبري أنه تم استدعاء سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء والعديد من سيارات الإطفاء الليلة الماضية إلى مقر القناة 13 بعد الإبلاغ عن وقوع حريق فيه.

وفي ذات الوقت، تم إرسال سيارات الإسعاف إلى مقر القناة 12 العبرية بعد بلاغ عن حالة إغماء لدى أحد الموظفين. 

وبحسب موقع والا، في كلتا الحالتين كانت تقارير كاذبة وتم استدعاء أعداد كبيرة من الشرطة والإطفائية وسيارات الإسعاف ولم يجدوا شيئا، وهو ما استدعى فتح تحقيق إن كان هناك رابط بين البلاغين.

والليلة الماضية أيضا، عاش مئات الإسرائيليين حالة من الذعر في شارع ديزنغوف وسط تل أبيب، بعد بلاغ كاذب تلقته شرطة الاحتلال حول سماع أصوات إطلاق نار.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عناصر شرطة الاحتلال، الذين تم استدعاؤهم إلى الشارع المذكور، لم يتمكنوا من تحديد مكان إطلاق النار. 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيلية أصيبت خلال محاولتها الهرب من المكان. 

وأضافت الصحيفة أن مسرح بيت ليسين أغلق أبوابه على الحاضرين لنحو نصف ساعة لاعتقادهم أن هناك مقاوما فلسطينيا بالمكان، وقد عاشوا في حالة من الذعر الشديد.

وقال المدير العام لنجمة داود الحمراء إنه "على ما يبدو لم يكن هناك إطلاق نار في تل أبيب. كان هناك بلاغ أولي عن سماع إطلاق نار في شارع ديزنغوف في تل أبيب، وشوهد الناس وهم يهربون. وأصيب شخص في رأسه بعد سقوطه وهو هارب".