الجمعة  03 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عضو كنيست في ائتلاف نتنياهو تصف قاتل عائلة دوابشة بـ"الصدّيق المقدس"

2023-09-20 11:14:16 AM
عضو كنيست في ائتلاف نتنياهو تصف قاتل عائلة دوابشة بـ

ترجمة الحدث

رفضت عضو الكنيست ليمور سون هار ميلخ من حزب "عوتسما يهوديت" الذي يتزعمه إيتمار بن غبير، صباح اليوم الأربعاء، التراجع عن تصريحها بأن عميرام بن أوليئيل، المتهم بقتل أفراد عائلة دوابشة حرقا، هو "صدّيق  مقدس".

وفي مقابلة مع إذاعة كول باراما هذا الصباح، قالت: "لن أعتذر عن الأشياء التي قلتها، إنها جريمة أن يجلس بهذه الطريقة (في السجن).

وأضافت: "لا ينبغي لكل يهودي في إسرائيل أن ينام، في ظل أن هناك يهوديًا يجلس في السجن بسبب محاكمة مبنية على اعترافات أُخذت في ظروف غير طبيعية".

وكانت عضو الكنيست ليمور سون هار ميلخ قد شاركت الاثنين الماضي في جمع أموال لصالح حملة تطالب بالإفراج عميرام بن أوليئيل، وقالت إنها حاولت زيارته في السجن لكنه رفض لأنها امرأة، ولذلك رافقها رجل في الزيارة. 

وعلّق عضو الكنيست أحمد الطيبي على حديثها، قائلا: "تخيل أننا كنا سنقول نفس الشيء تمامًا عن الذين شاركوا في قتل عائلة فوجل. سيكون رد فعل جميع وزراء الحكومة بنفينا".

وتابع: "هنا علق وزير واحد فقط، موشيه أربيل، على هذا التصريح البشع.. أنا لا أقول إنهم النازيون الجدد لأنهم قالوا إنه ليس من اللطيف قول ذلك عن اليهود، ولكن ربما سيصفهم الآخرون بذلك".