الإثنين  04 كانون الأول 2023
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

على خلفية محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي في القدس.. الجـهاد تدعو للتصعيد وصولا للإضراب

2023-09-24 08:52:15 AM
على خلفية محاولات فرض المنهاج الإسرائيلي في القدس.. الجـهاد تدعو للتصعيد وصولا للإضراب
أرشيفية

الحدث الفلسطيني 

أصدرت الدائرة التعليمية في حركة الجهاد الإسلامي بيانا، حول أسرلة التعليم في مدارس القدس المحتلة، قالت فيه إنها تنظر بخطورة بالغة لما يُقدم عليه الاحتلال من خطوات خطيرة وغير محسوبة من شأنها  فرض المنهاج الإسرائيلي على طلابنا الفلسطينيين بمدينة القدس وما يحتويه من تزييف وتحريف للرواية الفلسطينية التاريخية.

وطالبت، جميع الطلبة وأولياء أمورهم في مدينة القدس المحتلة بالاستمرار في تسجيل موقف وطني مشرف يتمثل  بالاستمرار بخطوات الاحتجاج وتصعيدها وصولاً للإضراب.

وقالت، إن محاولات الاحتلال لن تنجح في كي وعي أبنائنا الطلبة ولن يستطيعوا تغيير التاريخ ولن ينالوا من قدسية ومكانة مدينة القدس وأهلها في وجدان العالم العربي والإسلامي ، سيما و أن المدينة المقدسة تشهد استبسالاً وتصدياً ملحوظاً من أهلها تجاه محاولات ما يسمى بوزارة المعارف وبلدية القدس أسرلة التعليم.

وأشارت إلى أن الاحتلال يحاول  تمرير المنهاج الإسرائيلي على طلاب القدس من خلال الضغط على المدارس الخاصة وابتزازها وسحب تراخيصها وهذا الأمر يحتاج إلى برنامج وطني مضاد يمكن من خلاله الوقوف في وجه مؤامرات  ومخططات الاحتلال ، و إحباط  محاولاته التهويدية العنصرية ، وصد العدوان الذي يهدف إلى تغيير هوية مدينة القدس وسكانها والذي لا يقل خطورة عن عدوان الاحتلال الوحشي الذي يستهدف أبناء شعبنا ليل نهار.

وأكدت أن هذه المحاولات لن تثني أهلنا المقدسيين عن مواصلة حماية المقدسات الاسلامية والتصدي لمحاولات حكومة الاحتلال الفاشية لإفراغ مدينة القدس من سكانها ، وخلق جيل مقدسي جديد يتشرب من الاحتلال معلوماته ويغيّر عقليته وتفكيره.

وطالبت كل فلسطيني حر شريف وكل عربى ومسلم  بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه هذا الأمر والانتفاض فى وجه كل أشكال التطبيع مع العدو كما ونطالبهم بتقديم كل أنواع الدعم والإسناد لأهلنا في مدينة القدس لمواجهة جريمة الاحتلال ضد أجيالنا.