السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اقتحام جديد لجيش الاحتلال يدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس

2023-09-24 10:31:23 AM
اقتحام جديد لجيش الاحتلال يدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس
طولكرم - مخيم نور شمس

متابعة الحدث

لأكثر من 6 ساعات، استمر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الأخير - الليلة الماضية - لحارات مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، دمرت خلالها قوات الاحتلال البنية التحتية بشكل شبه كامل.

وقال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم نور شمس، طه الإيراني، لـ صحيفة الحدث، إن هذا العدوان هو الثالث لمخيم نور شمس، وكان الأكثر عنفا.

وأضاف الإيراني، أن الاقتحام والدمار طال كافة حارات المخيم، الذي استهدف فيه الاحتلال البنية التحتية وأحدث بها دمارا هائلا يضاف إلى الدمار في العدوانين السابقين إلى جانب الدمار الذي لحق ببعض المنازل. 

وأكد، أن هدف الاحتلال من الدمار واضح، بالتضييق على الأهالي الذين لن يتأثروا بهذه الأساليب، واليوم "لدينا الكثير من المتضررين في هذا الدمار الأعنف والأكبر والوضع صعب جدا، ومن الصعب تقدير الخسائر خلال اليوم".

ونوه إلى أنه كان من المفترض المباشرة بتعبيد جزء من الشوارع التي تم تدميرها من الاحتلال في المرحلة الأولى ولكن الاجتياح منعنا من إتمام هذه الخطوة.

 ودمرت جرافات الاحتلال مقطعا من شارع نابلس على مدخل المخيم، والشارع المؤدي الى حارة المحجر، وحارة المنشية، وشملت البنية التحتية من خطوط المياه، والصرف الصحي، وبعض تمديدات الكهرباء، التي تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم لفترة زمنية، إضافة إلى تدمير بعض مركبات المواطنين والمحال التجارية.

ويعتبر هذا العدوان الثاني على مخيم نور شمس خلال الشهر الجاري، الذي طال تخريب البنى التحتية لشوارعه الرئيسية، وتدمير ممتلكات المواطنين، وتحديدا الشارع الرئيسي للمخيم، الذي يعتبر الشريان الرابط بين المدينة وقرى وبلدات وادي الشعير شرق المحافظة، كما تسبب في استشهاد ثلاثة شبان، وهم: عايد ابو حرب، وأسيد أبو علي، وعبد الرحمن أبو دغش.