الأحد  05 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإدارة الأمريكية ستعلن استيفاء إسرائيل لشروط الدخول في برنامج الإعفاء من التأشيرة

2023-09-24 12:20:24 PM
الإدارة الأمريكية ستعلن استيفاء إسرائيل لشروط الدخول في برنامج الإعفاء من التأشيرة

ترجمة الحدث
 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تعلن الإدارة الأمريكية هذا الأسبوع عن استيفاء إسرائيل لشروط الدخول في برنامج الإعفاء من التأشيرة. 

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار لموقع والا العبري إن الولايات المتحدة أطلعت إسرائيل على الأمر في المحادثات التي أجريت على هامش لقاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن في نيويورك.

 وقال مسؤول إسرائيلي كبير لـ"والا" إن وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركس، سيعلن رسميا الخميس 28 سبتمبر، عن استيفاء إسرائيل لشروط الدخول في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

ومن المتوقع أن يوقع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الأربعاء على رسالة يوصي فيها بإدراج إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة.

وفي الأشهر الأخيرة، غيرت إسرائيل بشكل كبير إجراءات دخول الأمريكيين من أصل فلسطيني أو عربي، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في الضفة الغربية وقطاع غزة، مما سمح لهم بحرية الحركة الكاملة إلى إسرائيل وداخلها.

ولا تزال إسرائيل بحاجة إلى استكمال بعض الترتيبات الفنية التي يطالب بها الأميركيون، وعندما تصبح إسرائيل جزءًا من برنامج الإعفاء من التأشيرة، سيتعين على الإسرائيليين التسجيل على موقع الحكومة الأمريكية قبل السفر دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة في السفارة الأمريكية، وعند التسجيل على الموقع سيُطلب منهم دفع رسوم.