الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بايدن يعلن توجيه طلب عاجل إلى الكونغرس لتمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا و"إسرائيل"

2023-10-20 03:49:59 AM
بايدن يعلن توجيه طلب عاجل إلى الكونغرس لتمويل المساعدات العسكرية لأوكرانيا و
جو بايدن

الحدث العربي والدولي

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيوجه إلى الكونغرس طلبا عاجلا لتمويل الدعم لأوكرانيا و"إسرائيل"، بما فيه المساعدات العسكرية.

وأكد بايدن في كلمة مصورة، يوم الخميس، أنه سيوجه الطلب إلى الكونغرس الجمعة 20 أكتوبر، مشيرا إلى أن "ضمان نجاح "إسرائيل" وأوكرانيا يتسم بأهمية حيوية بالنسبة للأمن القومي الأمريكي"، رغم أنه "قد يبدو أن تلك النزاعات تحدث بعيدا".

وقال بايدن إن "الولايات المتحدة وشركاءها يعملون من أجل مستقبل أفضل للشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن ذلك سيفيد المنطقة والولايات المتحدة على حد سواء.

وأكد أن إحدى أولوياته تحرير الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس، مشيرا إلى أنه "لا توجد أولوية أعلى من أمن الأمريكيين الذين يحتجزون كرهائن".

وبشأن أوكرانيا، شدد الرئيس الأمريكي على أن واشنطن لن توقف المساعدات لكييف، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستسلم أوكرانيا معدات من المخزونات وستتم صناعة المزيد من المعدات الجديدة لتلبية احتياجات الولايات المتحدة نفسها.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة لا تسعى لصدام عسكري مع روسيا في أوكرانيا، مؤكدا من جديد أنه لن يرسل القوات الأمريكية إلى أوكرانيا. وأضاف أن أوكرانيا "تطلب المساعدة فقط".

وحسب التقارير الإعلامية، فإن الإدارة الأمريكية ستطلب من الكونغرس مساعدات بحجم 100 مليار دولار، سيكون الجزء الأكبر منها مخصصا لدعم أوكرانيا وإسرائيل.

وأفادت وكالة "رويترز" بأن بايدن سيطلب من الكونغرس 60 مليار دولار لدعم أوكرانيا و14 مليار دولار لمساعدة إسرائيل على خلفية التصعيد في قطاع غزة.