الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اشتباكات وقصف بمسيّرة في جنين: 8 شهداء و14 إصابة

2023-11-09 02:30:49 PM
اشتباكات وقصف بمسيّرة في جنين: 8 شهداء و14 إصابة

الحدث الفلسطيني

استشهد 8 أشخاص وأُصيب 14 على الأقلّ بجراح متفاوتة الخطورة، اليوم الخميس، وذلك جراء قصفهم بطائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

واستهدفت طائرة مسيرة للاحتلال عددا من الشبان في مخيم جنين، حيث منعت قوات الاحتلال وصول الطواقم الطبية لإخلاء الإصابات.

وأكّدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، "ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 5، إضافة لـ6 إصابات بينها حالات خطيرة". ولفتت في بيان ثان إلى "ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 6 شهداء، حتى هذه اللحظة".

وفي بيان أصدرته لاحقا، أكّدت الوزراة "ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 7، و13 إصابة بجروح مختلفة"؛ لترتفع حصيلة الشهداء مجددا بعد ذلك إلى "8 شهداء وأكثر من 14 إصابة بجروح مختلفة في جنين".

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب سيارة إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، حيث أصيب مسعف برصاص حي في الظهر. وأشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف في جنين وأصابت أحد أفرادها برصاصة في الظهر، وأكدت أنها لا تزال تمنع الطواقم الطبية من الدخول إلى المخيم للوصول إلى المصابين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المخيم من عدة محاور، واعتلى قناصتها أسطح عدد من البنايات المطلة على المخيم، فيما قامت الجرافة بتدمير الشوارع والبنية التحتية في المخيم ومحيطه.