الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بينهم طفلان.. 40 معتقلا من الضفة

2023-11-12 11:27:23 AM
بينهم طفلان.. 40 معتقلا من الضفة

الحدث للأسرى

 شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات جديدة في الضّفة، طالت أكثر من (40) مواطنًا، بينهم طفلان.

وأعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق منتصر محمد سيف (34 عامًا) من بلدة برقة/نابلس، بعد أن أطلقت عليه النار واعتقلته، إلا أن أعلن عن استشهاده قبل قليل، علماً أنه أسير سابق أمضى نحو 17 عاماً في سجون الاحتلال، وتم الإفراج عنه في شهر شباط/فبراير 2023.

وقالت الهيئة والنادي، إن حملة الاعتقالات تركزت في الخليل، وطالت على الأقل (20) مواطنًا، فيما توزعت عمليات الاعتقال في محافظات، نابلس، ورام الله، والقدس، وطولكرم، وجنين.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من المواطنين كرهائن، ومصادرة مركبة.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو (2470) حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

يُشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقًا