الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وزير الخارجية الإيراني: الولايات المتحدة وإسرائيل اضطرتا أخيرا للتفاوض لتحرير أسراهما بغزة

2023-11-24 03:38:52 AM
وزير الخارجية الإيراني: الولايات المتحدة وإسرائيل اضطرتا أخيرا للتفاوض لتحرير أسراهما بغزة
حسين أمير عبد اللهيان

الحدث العربي والدولي

أشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى أن الولايات المتحدة وإسرائيل اضطرتا أخيرا للتفاوض مع حركة حماس من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن أسراهما في قطاع غزة.

وقال عبد اللهيان، خلال لقائه مدير المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة: "رغم مرور أكثر من شهر ونصف من العدوان والحرب القاسية، والتي قتلت وجرحت فيها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين، وعدم تحقيقهما حتى القليل في المجال العسكري، اضطرتا أخيرا إلى التفاوض بشكل غير مباشر مع حماس من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن أسراهما".

وأضاف الوزير: "أبعاد انتصار الشعب الفلسطيني في عملية طوفان الأقصى وهذا الإنجاز كان أكبر بكثير، غير التوازن الاستراتيجي في مختلف الأبعاد لصالح فلسطين، وعلى حساب الكيان الغاصب والمعتدي والمحتل والمجرم الصهيوني".

وتابع: "الكيان الصهيوني والولايات المتحدة يسعيان بمخططاتهما السياسية إلى تحقيق ما لم يتمكنا من تحقيقه ميدانيا وعبر الوسائل العسكرية، وطبعا هذا الحلم لن يتحقق قطعا، ودبلوماسية المقاومة التي تنتهجها حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية سوف تحيد وتجعل الإجراءات والمخططات السياسية غير فعالة".