الجمعة  23 شباط 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ماسك يخطط لزيارة الاحتلال الإسرائيلي

2023-11-25 02:27:47 PM
ماسك يخطط لزيارة الاحتلال الإسرائيلي
ماسك

الحدث تكنوبوك

بعد الهجمة الشعواء التي سيقت ضده، وحملة الانتقادات التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، وسط اتهامه بمعاداة السامية، يبدو أن مالك منصة "إكس"، إيلون ماسك، طأطأ رأسه، وانحنى بوجه العاصفة.

ومن المقرر بعد تغريدات فهم منها انتقاده بشكل غير مباشر لإسرائيل وتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، أن يزور تل أبيب الأسبوع المقبل، حيث من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوغ.

كما من المتوقع أن يطلع قطب تسلا على "الدمار الذي لحق بعدد من المستوطنات في غلاف غزة" وفق ما أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية.

ضربات قوية

وكان ماسك تعرض الأسبوع الماضي لضربات قوية، إذ أعلنت شركات كبرى بينها ديزني وآبل و"آي بي إم"، إيقاف الإعلانات على منصة "إكس" مؤقتاً، بعد اتهامات له بمعاداة السامية.

كما طلبت المفوضية الأوروبية من أجهزتها تعليق حملاتها الإعلانية على المنصة الشهيرة التي يملكها الملياردير الأميركي المثير للجدل العام الماضي (2022).

فيما دان البيت الأبيض ما سماه "الترويج البغيض" لمعاداة السامية من قبل ماسك ومنصته.

إلا أن الرجل الخمسيني نفى كل تلك الاتهامات جملة وتفصيلاً، وفتح ما يشبه الحرب ضد شركة "ميديا ماترز"، وقرر جرّها إلى القضاء بعدما روجت، حسب تعبيره، لمعلومات مضللة عن "إكس"، ما دفع العديد من الشركات لوقف إعلاناتها على المنصة بدعوى معاداتها للسامية.