الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

يديعوت: حكومة الاحتلال دخلت إلى كمين حماس بأعين مفتوحة

2023-11-26 08:53:36 AM
يديعوت: حكومة الاحتلال دخلت إلى كمين حماس بأعين مفتوحة

الحدث الإسرائيلي

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، إن حكومة الاحتلال والمستوى السياسي والأمني في إسرائيل؛ دخلوا إلى "كمين حماس" بأعين مفتوحة.

وأضافت الصحيفة، أنه "على ما يبدو لأنهم لم يصمدوا أمام ضغط الإسرائيليين" فيما يتعلق بإبرام صفقة تبادل أسرى.

وأوضحت، أن القيادة السياسية في إسرائيل، على طول الطريق نسيت أن على أكتافها مسؤولية إضافية تتعلق بالأمن.

وفي السياق، قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إن الهدنة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، تمنح حركة حماس الوقت للتحضير لمرحلة جديدة من الحرب التي قد تستمر لأشهر، بهدف تقليص زخم الهجوم الإسرائيلي وخلق ضغوط دولية لإنهاء الصراع دون تحقيق أهدافه. 

وأضافت الصحيفة، نقلًا عن رئيس الأبحاث السابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، يوسي كوبرفاسر: “الشيء الأكثر أهمية في الوقت الحالي لحماس هو أن تتمكن من إطلاق سراح الأسرى لديها تدريجياً، وتحويل فكرة هزيمة حماس برمتها إلى شيء لن يحدث أبداً.
‏وفقا للصحيفة، فإن العدوان البري في جنوب القطاع سيكون أكثر صعوبة من الشمال بسبب وجود النازحين الفلسطينيين، ما سيزيد الضغط الدولي على إسرائيل لوقف الحرب، ومن الصعب تحقيق النصر هناك. 

وتابعت الصحيفة، عن خبراء عسكريين قولهم، إنه يتعين على إسرائيل أن تقرر ما إذا كانت ستعيد جميع أسراها أو ستواجه نوعًا من المفاوضات مع السنوار والضيف، وأن "نتنياهو يأمل حقاً أن يتمكن من اغتيالهم قبل أن يحدث ذلك، ولكن في نهاية المطاف، لن تكون إسرائيل قادرة على تحقيق هدفي “تدمير حماس” واستعادة جميع الأسرى معًا”.