الأحد  28 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بنك فلسطين يقدم مستلزمات شتوية عاجلة لصالح العائلات والأطفال في قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية

استمراراً لبرنامجه الإغاثي المتواصل لأهلنا في قطاع غزة

2023-11-27 12:56:08 PM
بنك فلسطين يقدم مستلزمات شتوية عاجلة لصالح العائلات والأطفال في قطاع غزة بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية

الحدث الاقتصادي

قدم بنك فلسطين مئات الطرود التي تحتوي على ملابس ومستلزمات شتوية عاجلة لصالح العائلات النازحة في قطاع غزة ضمن برنامجه الإغاثي المتواصل لمساندة أهلنا في قطاع غزة، وبالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية "Global Communities" ضمن برنامج مشروع المياه والصرف الصحي والنظافة المنزلية في غزة. 

وشملت المساعدات الإنسانية الطارئة كسوة الشتاء لمئات العائلات من أطفال ونساء وكبار السن النازحين، وذلك بهدف التخفيف من وطأة برد الشتاء القارس، ومواجهة الظروف الحياتية القاهرة التي يعيشونها جراء الحرب المستمرة على غزة، لاسيما مع دخول فصل الشتاء وتوقف كافة مناحي الحياة.

 

من ناحية أخرى فقد تم شراء جميع المستلزمات والكسوة الشتوية من خلال الموردين والتجار المحليين من داخل قطاع غزة، وذلك بهدف دعم الاقتصاد المحلي في ظل الظروف الكارثية التي يعيشها، ولتساهم هذه الخطوة في تعزيز استدامة جزء من الأعمال التجارية في القطاع. 

وشدد بنك فلسطين على أنه سيواصل تقديم دعمه ومساندته لأهلنا في غزة مركزاً جهوده في ظل الحرب المستمرة، من خلال برنامجه الإغاثي المتواصل بالشراكة مع عدد من المؤسسات المحلية والمنظمات الإنسانية الدولية، بما ينسجم مع مسؤوليته الوطنية والمجتمعية تجاه شعبنا في القطاع. 

يذكر أن بنك فلسطين باشر منذ بداية الحرب المتواصلة على غزة، إلى إطلاق برنامج إغاثي متواصل لتقديم مساعدات إنسانية طارئة لصالح أهلنا في قطاع غزة، شمل خطوات بدأها في تقديم مساعدات عاجلة بقيمة نصف مليون دولار لتوفير مواد غذائية وعبوات مياه معدنية لمئات النازحين، عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP). وفي خطوة أخرى، عمل البنك على توفير مئات الطرود الغذائية الأخرى للنازحين من خلال مؤسسة التعاون، واستمر البنك بخطواته مروراً بتقديم مساعدات مالية عاجلة عبر مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي لدعم مرضى قطاع غزة الذين يتلقون العلاج في مشافي الضفة الغربية والقدس، ، وعبر مؤسسة الحسين للسرطان لمرضى القطاع والذين يتعالجون في الأردن.