الأحد  12 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تدهور خطير على وضع الأسير المريض منصور موقدي

2023-12-02 03:22:14 PM
تدهور خطير على وضع الأسير المريض منصور موقدي
الأسير منصور موقدي

الحدث للأسرى

 كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عن خطورة وحساسية الوضع الصحي للأسير المصاب بالشلل النصفي منصور موقدي .

وأضافت الهيئة في تقريرها الصادر اليوم السبت، ونقلاً عن عائلة الاسير، فإن منصور اصبح في وضع صحي خطير للغاية، وذلك على اثر قيام ادارة مصلحة سجون الاحتلال بقمعه من "عيادة سجن الرملة" إلى "سجن عوفر" الاحتلالي بعد الاعتداء عليه بالضرب المُبرح منذ اربعة ايام، كما تم ازالة اكياس البول والبراز ومنع تقديم الادوية الخاصة به.

وأضافت عائلة الأسير، ان منصور يعاني من شلل نصفي نتيجة إصابته بأربع رصاصات في جسده أثناء اعتقاله تسببت له بشلل في الأجزاء السفلية وتهتك في الجهاز الهضمي، ولا يستطيع التحرك إلا من خلال كرسي متحرك، وهو بحاجة لرعاية صحية خاصة، وإعادة الادوية وأكياس البول والبراز الخاصة به .

والأسير منصور موقدي ( 55 عاما) من بلدة الزاوية غرب سلفيت، مُعتقل منذ 03-07-2002م، وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد تم تحديده لاحقاً بــ30 عاماً، وهو أب لأربعة أبناء (وعد، ومحفوظة، ورعد، ومحمد)، توفي والداه بعد اعتقاله وحُرم من وداعهما .

وحملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير موقدي، وناشدت الهيئة كافة المنظمات الدولية والحقوقية، بالعمل على بذل كافة الجهود لإطلاق سراحه، كون الاسير يشكل واحدة من أصعب الحالات المرضية في سجون الاحتلال .