الخميس  16 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السلطات المصرية تمدد فتح معبر رفح ليوم غدا الخميس

2015-05-27 10:31:06 PM
السلطات المصرية تمدد فتح معبر رفح ليوم غدا الخميس
صورة ارشيفية
الحدث - رفح
 
قررت السلطات المصرية، مساء اليوم الأربعاء، تمديد فتح معبر رفح البري "استثنائياً" ليوم إضافي، غدا الخميس، في اتجاه واحد، لعودة العالقين في الجانب المصري
.
وقال ماهر أبو صبحة، مدير دائرة المعابر في قطاع غزة، لوكالة "الأناضول": "قررت السلطات المصرية، اليوم، تمديد العمل بمعبر رفح ليوم إضافي واحد فقط، في اتجاه واحد، لعوة العالقين في مصر".
 
فتح معبر رفح غدا الخميس، أكده مصدر مصري مسؤول في معبر رفح، حسب ما نقلت عنه صحف محلية مصرية.
 
وحسب دائرة المعابر في قطاع غزة، فإن السلطات المصرية سمحت، اليوم الأربعاء، بدخول 23 حافلة (تقل 819 مسافراً) إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، جنوبي قطاع غزة، بالإضافة إلى وصول 10 حافلات إسعافات تحمل 46 شخصا بين مريض ومسافر.
فيما وصل قطاع غزة، أمس الثلاثاء - في أول أيام فتح معبر رفح -، 171 مسافراً، من العالقين في الجانب المصري.
 
وكانت السلطات المصرية، أبلغت الجانب الفلسطيني، يوم الأحد الماضي، قرارها بفتح معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة لمدة يومين فقط، في اتجاه واحد فقط لمرور العالقين في الجانب المصري، فيما قررت مؤخراً تمديد فتح المعبر ليوم واحد إضافي.
 
وتغلق السلطات المصرية، معبر رفح، الواصل بين قطاع غزة ومصر، بشكل شبه كامل، وتفتحه فقط لسفر الحالات الإنسانية، وذلك منذ الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، في يوليو/تموز 2013 وما أعقبه من هجمات استهدفت مقار أمنية وعسكرية في شبه جزيرة سيناء المتاخمة للحدود.
 
وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قالت في بيان سابق لها، إن "معبر رفح البري شهد أسوأ إحصائية للعمل منذ عام 2009، حيث تجاوزت فترة إغلاق المعبر منذ بداية العام الجاري الـ 130 يومًا، في حين عمل بشكل جزئي لمدة 5 أيام فقط.