السبت  27 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بعد اعتقاله جريحا.. الاحتلال يبتر قدم الأسير رمزي إبراهيم قبها

2023-12-25 01:43:05 PM
بعد اعتقاله جريحا.. الاحتلال يبتر قدم الأسير رمزي إبراهيم قبها

الحدث للأسرى

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن المعتقل الجريح رمزي إبراهيم قبها (42 عامًا) من بلدة برطعة/ جنين، قد تم بتر قدمه اليسرى حتى الركبة، في مستشفى (هيلل) الإسرائيلي في تاريخ 22/12/2023، أي في ذات اليوم الذي اُطلق جنود الاحتلال النار عليه، واعتقاله لاحقًا.

ووفقا لرواية عائلته فإنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على نجلهم بشكل مباشر في بلدته برطعة، حيث أصيب برصاصتين في قدمه، وتُرك ينزف لنحو ساعتين، دون تقديم العلاج له، وبعد وصول سيارة الإسعاف، ونقله فيها تم ملاحقة السيارة، واعتقاله من داخلها، وبعد نقله إلى المستشفى بساعتين تم بتر قدمه، رغم أن المسعفين الذين وصلوا له قبل اعتقاله أكدوا أنه لم يكن بحاجة إلى بتر القدم في حينه.

وأوضحت الهيئة والنادي في بيان مشترك، أنّه جرى نقل الجريح قبها إلى (عيادة سجن الرملة)، رغم حاجته الماسة للبقاء في المستشفى واستكمال علاجه اللازم.

وأكدت الهيئة والنادي أنّ الاحتلال نفّذ جريمة بحقّ المعتقل قبها والتي بدأت منذ لحظة إطلاق النار عليه بشكل مباشر، وتركه ينزف إلى أن اعتقل من سيارة الإسعاف، وبتر قدمه لاحقًا، وعدم استكمال العلاج اللازم له في المشفى، إلى أنّ جرى نقله إلى ما تسمى (بعيادة سجن الرملة).

يذكر أنّ قبها متزوج وهو أب لخمسة من الأبناء، وكان يعمل قبل اعتقاله في محطة للمحروقات.

يشار إلى أنّ الاحتلال صعّد من اعتقال الجرحى، سواء من أُعتقل بعد إطلاق النار عليهم، أو من أُصيب واُعتقل لاحقًا وهم في ازدياد داخل السّجون وذلك في ضوء حملات الاعتقال، والجرائم المتصاعدة بحقّ أبناء شعبنا.