الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق وزير القدس السابق خالد أبو عرفة والنائب المقدسي أحمد عطون

2024-01-03 09:02:45 PM
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق وزير القدس السابق خالد أبو عرفة والنائب المقدسي أحمد عطون

 

الحدث الفلسطيني

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الاعتقال الإداري بحق وزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة، والنائب المقدسي أحمد عطون، لمدة 4 أشهر للمرة الثانية على التوالي.

وجاء تجديد الاعتقال الإداري للوزير السابق "أبو عرفة" والنائب "عطون" قبل أيام قليلة من انتهاء حكمهما الإداري.

وكانت سلطات الاحتلال قد جددت الاعتقال الإداري لوزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة والنائب أحمد عطون، في نهاية أغسطس الماضي، بعد أن حولتهما للاعتقال الإداري بعد أيام من اعتقالهما في مايو الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي وزير شؤون القدس السابق المهندس المبعد خالد أبو عرفة (61 عاماً) من مكان إقامته المؤقت في رام الله، في بداية مايو الماضي.

وتعرض أبو عرفة للاعتقال أكثر من مرة في سجون الاحتلال، علماً أنه تم الإفراج عنه قبل نحو عام من اعتقاله الأخير بعد قضائه 15 شهراً في الاعتقال الإداري.

وأبو عرفة أسير محرر سابق، اعتقل عدة مرات وأمضى سنوات في سجون الاحتلال، كما أبعده الاحتلال عن مدينة القدس المحتلة لحظة تحرره من الأسر عام 2014.

. كما اعتقلت قوات الاحتلال النائب المقدسي المبعد أحمد عطون في بداية مايو، من المنزل الذي يسكن فيه بمحافظة بيت لحم.

وكان "عطون" قد خضع لعملية قسطرة قلبية، بعد تدهور وضعه الصحي في سجون الاحتلال، وحملت عائلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن سلامته وصحته.

وسحبت سلطات الاحتلال الهوية المقدسية من أبو عرفة وعطون، إلى جانب نواب القدس في المجلس التشريعي عن حركة حماس محمد طوطح، ومحمد أبو طير.