الثلاثاء  30 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

باكستان تنفذ ضربات لمواقع داخل الأراضي الإيرانية

2024-01-18 07:46:52 AM
باكستان تنفذ ضربات لمواقع داخل الأراضي الإيرانية
الحرس الثوري الإيراني

الحدث العربي والدولي

أفاد مسؤول محلي لوكالة الأنباء الإيرانية بسماع دوي عدة انفجارات في إقليم سستان وبلوخستان جنوب شرق إيران ما أدى لمقتل 7 أشخاص.

وأعلنت الخارجية الباكستانية توجيه الجيش الباكستاني سلسلة ضربات عسكرية في إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني.

وجاء في بيان الخارجية الباكستاني: "باكستان نفذت سلسلة ضربات عسكرية على أوكار الإرهابيين في إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني".

وأضاف البيان: "قتل عدد من الإرهابيين خلال العملية التي اعتمدت على معلومات استخباراتية موثوقة عن أنشطة إرهابية وشيكة واسعة النطاق من قبل من يطلق عليهم اسم سارماتشار".

وتابع البيان: "تحترم باكستان احتراما كاملا سيادة جمهورية إيران الإسلامية وسلامتها الإقليمية. وكان الهدف الوحيد لعمل اليوم هو السعي لتحقيق أمن باكستان والمصلحة الوطنية التي لها أهمية قصوى ولا يمكن المساس بها".

وأوضح البيان أن "باكستان تتمسك بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة بما في ذلك سلامة أراضي الدول الأعضاء وسيادتها، وذلك باعتبارها عضوا مسؤولا في المجتمع الدولي. واسترشادا بهذه المبادئ، وفي إطار ممارسة حقوقنا المشروعة بموجب القانون الدولي، لن تسمح باكستان أبدا بالمساس بسيادتها وسلامتها الإقليمية، تحت أي ذريعة أو ظروف".

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عدة صواريخ أصابت قرية في إقليم سستان وبلوخستان مما أدى إلى مقتل ثلاث نساء وأربعة أطفال، جميعهم غير إيرانيين.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن إيران شنت هجوما صاروخيا على قواعد تنظيم جيش العدل في باكستان.