الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اليوم الـ 163 للعدوان: شهداء وجرحى في غارات مكثفة على خانيونس ورفح

2024-03-17 09:14:22 AM
اليوم الـ 163 للعدوان: شهداء وجرحى في غارات مكثفة على خانيونس ورفح

الحدث الفلسطيني

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، استهداف المدنيين العزل في مناطق عدة في قطاع غزة، حيث طال الاستهداف مجددا منتظري المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت في مدينة غزة شمال القطاع.

ومع دخول العدوان على غزة يومه الـ 163، كثف الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة بالقطاع، فيما جددت مدفعية الاحتلال قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة في خايونس ودير البلح.

وخلفت الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق مختلفة بالقطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية عشرات الشهداء ومئات الجرحى، معظمهم أطفال ونساء وكبار في السن.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على قطاع غزة إلى 31,553 شهيدا، و73,546 جريحا، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

يأتي ذلك في وقت وصلت أول شاحنات مساعدات إلى شمالي القطاع منذ نحو 4 أشهر، حيث نقلت إلى مخازن تابعة لوكالة "الأونروا"، دون أن يتضح على الفور كيف ستصل المساعدات إلى الفلسطينيين ومن سيقوم بتوزيعها.

يذكر أنه منذ نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لم تصل إلى بلدات شمال القطاع أي مساعدات إنسانية، ما أدى إلى حدوث مجاعة، أودت بحياة عشرات الأطفال والمسنين.