الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حماس": مشروع القرار الأميركي يحمل صياغة تضليلية

2024-03-22 11:45:58 PM

 

الحدث الفلسطيني

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة، أن "مشروع القرار الأمريكي الذي تم رفضه خلال التصويت عليه اليوم في مجلس الأمن الدولي، حمَلَ صياغةً تضليليةً ومتواطئةً مع أهداف العدو الصهيوني المجرم".

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقته "قدس برس"، أن "أن صياغة المشروع تُمكّن العدو من الاستمرار في عدوانه، وتُعطيه الغطاء والشرعية لحرب الإبادة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضافت أن "القرار لا يتضمّن مطالبة صريحة بالوقف الفوري للعدوان الصهيوني على غزة".

وأعربت "حماس"، عن "تقديرها لموقف روسيا والصين والجزائر الذين رفضوا المشروع الأمريكي المنحاز للعدوان على الشعب الفلسطيني، وأكدوا المطلب الإنساني والمُلِحّ، بالوقف الفوري لحرب الإبادة الصهيونية المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر، قدمت خلالها إدارة الرئيس بايدن كافة سبل وأدوات الدعم العسكري والسياسي للكيان الصهيوني المجرم في حربه على شعبنا، وتسببت بمقتل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 32 ألفا و70 شهيدا، وإصابة 74 ألفا و298 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.